تواصل السجال بين فهمي هويدي وعماد الدين حسين‎ - E3lam.Com

لا زال السجال بين رئيس تحرير جريدة الشروق، عماد الدين حسين، والكاتب فهمي هويدي، دائرًا لليوم الثاني على التوالي، حيث واصل “هويدي” رده على مقال “حسين” الذي نشره في عدد الأربعاء من الجريدة وحمل عنوان “الجيش والأستاذ فهمي هويدي وسياسة الشروق التحريرية” (لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــا

“هويدي” قال في خاتمة مقاله الذي سينشر في عدد الخميس، من “الشروق” بعنوان “شهادتان”، إن عنوان مقال رئيس تحرير الجريدة، وضعه في مواجهة الجيش، وهو ما يجعل القارئ يعتقد أنه ضد الجيش، مُشيرًا إلى أن كلامه له تفسير مختلف تمامًا.

من جانبه رد عماد الدين حسين في مقال بعنوان “الأستاذ فهمي مرة ثانية.. خلافنا حول المعلومات وليس الآراء”، على مقال “هويدي” الثاني، قائلًا إن المقال الذي كتبه إذا وضع “هويدي” في مواجهة الجيش فإنه يضعه هو في موقف المدافع عن الجيش، وهو كلام مغلوط، وخاطئ تمامًا، بحسب قوله.

شدد “حسين” على أنه لم يضع فهمي هويدي في مواجهة مع الجيش أو غيره، وأن خلافه الوحيد معه كان بشأن بعض المعلومات الخاطئة التي وردت في مقاله يوم الثلاثاء، وقام بحذفها بعد أن أخبره بذلك، لأنها توقع الجريدة تحت المساءلة القانونية، لافتًا إلى أن عنوان المقال كان توصيف غير دقيق للقضية، كما أكد أن المقال الكامل لفهمي هويدي نُشر في أكثر من جريدة غير “الشروق”، مُتسائلًا: “أين هي محاولتي للإيقاع به؟”.

تابع رئيس تحرير جريدة الشروق في مقاله، أن الدكتور مصطفى كامل السيد كتب مقال في نفس الاتجاه ويناقش نفس الفكرة وبصورة شديدة الموضوعية ومنشور في الجريدة، ومن قبله بعض الزملاء الذين نُشرت لهم مقالات مشابهة، مُشيرًا إلى أن الفارق الوحيد أنه اختلف مع بعض مما كتبه هويدي فيما يتعلق بالمعلومات، ثم الجزء القانوني الواقع على الجريدة في حال تم نشر المقال كما هو.

أكد عماد الدين حسين أن من حق الجميع مناقشة قضية النشاط الاقتصادي والمدني للقوات المسلحة وأي قضية أخرى طالما كان ذلك في حدود القانون وأن تكون المعلومات الواردة صحيحة، لافتًا أنه ليس عيبا أن أن يختلف مع فهمي هويدي في أرائه لأن هذه سنة الحياة، مشددًا على أنه من حق كل شخص التعبير عن رأيه كيفما يشاء.