أحمد موسى: الدولة توفر "شقق" للغني والفقير - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بإعلان وزارة الإسكان، المنشور في جريدة الأهرام، صباح اليوم الأربعاء، عن بيع شقق سكنية للفئات المختلفة، في القاهرة الجديدة، وبعض المناطق في المحافظات الأخرى لمتوسطي ومحدودي الدخل، مضيفًا أن الوزارة عملت على توفير شقق “للغني والفقير”.

تابع “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على فضائية صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن “الإسكان” تعمل على نشر التفاؤل بين الناس، وسط تلك العقبات والأزمات الموجودة، موجهًا نصيحة لبعض الإعلاميين والسياسيين الذين هاجموا إنجاز المشروعات القومية، بضرورة توخي الحذر قبل التصريح بمعلومات مضللة.

من جانبه، قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة ستعمل على توفير شقة سكنية لكل مواطن، وعلى مستوى عالِ من التشطيبات، مشيرًا إلى ذلك يساعد على مواجهة استغلال التجار، من خلال توفيرها بأسعار مقبولة، بالإضافة إلى الاستفاد من عائد الربح في إنشاء مشروعات قومية أخرى.

أضاف “يونس” خلال مكالمة هاتفية للبرنامج، أن الدولة وفرت آلاف فرص العمل، لأصحاب المهن الحرة، من خلال توفير وظائف بالمدن الجديدة، حيث يحصل العامل على راتب من 100 إلى 400 جنيه يوميًا، مشيرًا إلى أن شركات المقاولات توفر 750 ألف فرصة عمل حاليًا، في مشروعات الإسكان الاجتماعي، لسد العجز والسرعة من تنفيذ المشروعات.

تابع، أن الدولة ستوفر 400 ألف شقة سكنية، خلال الأشهر القليلة الماضية، مؤكدًا أن شركات مقاولات مصرية تنفذ المشروعات الإسكانية، والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تشرف عليها.

أشار إلى أن العمل يسير على قدم وساق في العاصمة الإدارية الجديدة، وتم الانتهاء من بناء عدد من الوحدات السكنية بها، موضحًا أن تلك العاصمة ستكون مظهر حضاري للدولة، وهي مشروع مصر القادم، التي تحصل على عائد ربح يفوق ما تم إنفاقه عليها خلال 3 سنوات، من خلال الاستثمار.