تفاصيل حادث قطار العياط - E3lam.Com

شروق مجدي

توقفت حركة قطارات وجه قبلي، بعد خروج  قطار الركاب رقم 80 المتوجه من القاهرة إلى الصعيد عن القضبان بمركز العياط، حيث أدى الحادث إلى وقوع حالات وفاة وإصابات عديدة.

صرّح محمد كمال الدالي محافظ الجيزة لبرنامج “صباح oN” المذاع عبر فضائية oNTV، أن الحادث أدى إلى وقوع خمس حالات وفاة، وهناك عدد من المصابين يصل إلى21  مصاب، لافتاً إلى أن أعداد الوفيات والمصابين قابلة للزيادة، وأنه يتم التعامل مع الأزمة الآن عن طريق الدفع بـ 20 سيارة إسعاف إلى مكان وقوع الحادث.

في نفس السياق، صرّح أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، في مداخلة هاتفية أيضاً، أنه تم تجهيز المستشفيات على طريق العياط لتسمح بإستقبال المصابين، وأن الهدف السريع الآن هو رفع المصابين ونقلهم والإطمئنان عليهم.

كما أكّدت نجوى ألبير، المتحدثة بإسم هيئة السكة الحديد، خلال مداخلة هاتفية في “صباح oN” أيضاً، أن وزير النقل وقيادات الهيئة بالكامل متواجدون في موقع الحادث، وجاري رفع العربات من أجل إعادة حركة القطارات وسيستغرق ذلك ما يقرب من ساعة تقريباً.

كانت هيئة السكة الحديد، قد أعلنت في بيان منها اليوم، سقوط جرار القطار وعربة السبنسة وأخرى للركاب، في أثناء سير القطار في منطقة البليدة بين الجيزة وبني سويف، ما أدى إلى وقوع إصابات ووفيات جار حصرها.