إسماعيل هنية من الحج إلى قيادة حركة حماس - E3lam.Com

علق الإعلامي يوسف الحسيني، على خبر مغادرة إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، معبر رفح البري، متوجها إلى السعودية لأداء فريضة الحج، مؤكدا أن هذا يدحض ادعاءات حركة حماس بغلق المعبر، والتضييق على الحجاج، موضحا أن مصر ملتزمة بفتح المعبر في حالات الإغاثة، والعلاج، وعبور المواد التموينية، والأفراد لأداء المناسك، والفرائض.

في نفس السياق، كشف الصحفي أشرف أبو الهول، المتخصص في الشأن الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامجه ” السادة المحترمون”، المذاع على فضائية ONTV، أن إسماعيل هنية كان من المفترض أن يغادر أمس، لكن السلطات المصرية اعترضت لأنه لم يكن بمفرد، وكان بصحبة أحد عشر مرافقا، وعدد من ابناءه وزوجته .

لافتا إلى إنه سيتوجه بعد الحج إلى دولة قطر، حيث يسعى للإستقرار هو وأسرته هناك، وذلك تمهيدا لتوليه مسؤولية قيادة حركة حماس، بدلا من خالد مشعل، خاصة أن الأخيرهناك خلاف عليه داخليا، وخارجيا.

وأشار “أبو الهول”، إلى إنه تم التوصل إلى صيغة بين قيادات حماس، بموجبها يتنحى “مشعل” عن قيادة الحركة، ويصبح “هنية”، رئيس المكتب السياسي لحماس.

وأكد المتخصص في الشأن الفلسطيني، أن مستقبل التصالح بين مصر، وحركة حماس، سيكون أفضل تحت قيادة “هنية”، لأنه شخص هادئ، ويبتعد عن الخبث السياسي، كما إنه أكثر توافقية، وتصالحية في حل المشاكل.