ساويرس يدافع عن وزير التموين المستقيل - E3lam.Com

دافع المهندس نجيب ساويرس، عن وزير التموين السابق خالد حنفي، مؤكدا إنه صاحب قصة نجاح فى منظومة الخبز بعد معاناة كبيرة، ولا أحد يستطيع إنكارها.

وتحدث ” ساويرس”، في الجزء الثاني من حواره مع المصري اليوم، عن استقالة الوزير السابق قائلا:” الاستقالة دى مش مظبوطة، وأنا زعلت عليه بصراحة، ولو كل وزير لازم يمشى فى حالة كشف فساد فى وزارته يبقى كل الحكومة تقعد فى البيت، لأن الفساد فى كل حتة فى البلد، والحرامية فى كل حتة”.

وأكد رجل الأعمال أن خالد حنفى نجح فيما فشل فيه وزراء سابقون فيما يخص منظومة الخبز، واصفا الهجوم عليه بـ “غير المبرر”. واوضح “ساويروس” قائلا :” خالد حنفى أبلغ عن الفساد فى وزارته، وكشفه للرأى العام، ولا يصح بعد هذا كله أن نقول إنه متورط، :”يعنى هو هيقدم بلاغ فى نفسه؟!”، هذا الكلام ليس منطقياً، ورغم كل ما ينشر وما يتردد من اتهامات دون أدلة لم تستدعه النيابة، ووجه له مجلس الوزراء الشكر فى بيان رسمى الأسبوع الماضى.

وبسؤاله عن تأخر الدولة في اتخاذ قرار رفع الدعم، كشف أن تردد وخوف وأياد مرتعشة، وخلط للأوراق، مؤكدا: “الدعم لازم ينتهى فورا”، لأنه يصنع الفساد، وهذا ما نراه فى فساد منظومة توريد القمح، ولا بد من القضاء على المنظومات المختلطة، وأضاف متعجبا:”  البلد حتى الآن يدعم نجيب ساويرس فى بنزين العربية ورغيف العيش.. “إزاى”!