إبراهيم عيسى: "لبن الأطفال الحقيقة الكاشفة لفشل الحكومة" - E3lam.Com

 غصون حجاج

استنكر الإعلامي إبراهيم عيسى تعامل الحكومة مع القضية المعروفة إعلاميا بقضية “لبن الأطفال، قائلا “أزمة لبن الأطفال هى الحقيقة الكاشفة أن هذه الحكومة فاشلة”.

وأضاف “عيسى” خلال برنامجه المذاع على شاشة “القاهرة والناس”، أن رجال الحكومة الآن ليسوا أصحاب قرارات مستقلة، وبالتالي فإن الرئيس السيسى هو المسؤول عن هذه الأزمة، وعن قرار الوزير الغير مسؤول”.

وقال أن وزير الصحة صنع فى حوالى 72 ساعة أزمة كبيرة فى الدولة، وذلك بسبب قرار الوزير بتخفيض كمية الدعم على لبن الأطفال من 750 مليون علبة إلى 450 مليون علبة، وتساءل عيسى “كيف أُخذ هذا القرار الغير مسؤول”.

وعلق “عيسى” على قرار وزير الصحة “أحمد عماد” بعمل كروت ذكية بأن “الدولة نفسها تحارب مشكلة الكروت الذكية للخبز لأنها عبارة عن منظومة فساد متكاملة يحدث فيها تلاعب”. موضحا أن مراكز رعاية الأمومة والطفولة ليست مؤهلة لتوزيع لبن الأطفال لأنها بلا مخازن فهى عبارة عن مكاتب للموظفين.

وأضاف الإعلامي أن الحكومة تتسبب يومياً في العديد من الأزمات كإرتفاع الأسعار، وأزمة لبن الأطفال، وغيرها، وذلك بسبب اختيار المسؤولين والوزراء بطريقة خاطئة على حسب نظرية الولاء والملف الأمنى للوزير، موكدا إنه لم يعرف لوزير واحد موقف مستقل تجاه السلطة فيما سبق، وأن مسار الحكومة بهذا الشكل سيؤدى إلى مشكلات خطيرة فيما بعد.