موسى يسخر من استقبال أوباما في الصين - E3lam.Com

سخر الإعلامي أحمد موسى، من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لإجباره على استخدام سلم الطوارئ الخاص بطائرته التي وصلت إلى العاصمة الصينية بكين، لحضوره “قمة العشرين”، وذلك بسبب عدم توفير السلطات الصينية السلم الخاص للخروج من الطائرة بالشكل الاعتيادي له، قائلًا:” كنتوا قولوا لينا نجبلكم سلم من مصر للطيران يا جماعة”.

وصف موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُعرض عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأحد، استقبال الصين لأوباما بـ”المهين”، نظرًا لمخالفتهم كافة الأعراف والبروتكولات الدبلوماسية في هذه المناسبات، مرجعًا ذلك إلى ما وصفه بـ” ضجر العالم” من السياسيات الأمريكية التي تتعامل مع الجميع بتعالي.

اعتبر موسى، عدم اهتمام الصين بالرئيس الأمريكي بمثابة “صفعة” على وجهة الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها، معلقًا:” التنين الصيني بيكسر كبرياء الأمريكي أمام العالم”.

أشار موسى، إلى أن صحافة العالم تناول هذه الواقعة بما فيها الصحافة الأمريكية، التي أرجعت هذه الواقعة إلى سوء السياسيات التي يتبعها أوباما منذ أن تولى سُدة الحكم، مضيفًا:” الأمريكان نفسهم مضايقين من أوباما ومحدش بقي طايقه”.

في سياق متصل، أشاد بالاستقبال الذي وصفه بـ”الحافل” من قِبل الصين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك أثناء وصوله إلى هناك لحضور “قمة العشرين”، مشيرًا إلى أن الصين اتبعت كافة الأعراف والبروتوكولات في التعامل مع الرئيس المصري، وذلك تقديرًا له ولدوره البارز في محاربة الإرهاب.

اعتبر مقدم برنامج “على مسئوليتي”، إصرار الصين على الاحتفاء بالرئيس المصري بمثابة “صفعة” على وجهة الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أن الصين أصبحت تمتلك قوة اقتصادية هائلة، وبهذه القمة باتت أيضًا لها ثقل سياسي كبير، وهو ما يوضح أنها تسحب البساط من الولايات المتحدة.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.مدارب للقمح على خلفية هذه القضية.