اتهامات السرقة تطارد أولى عروض مسرح مصر 2

أحمد حسين صوان

بالتزامن مع عرض أولى حلقات الموسم الثاني من “مسرح مصر”، أمس الجمعة على شاشة MBC مصر، تحت عنوان “كواليسنا”، حيث تناول العرض مشاهد من مسلسل الأسطورة، وبعض الإعلانات التي تم عرضها في شهر رمضان الماضي، بطريقة ساخرة؛ إلا أنه فور انتهاء الحلقة، استقبل فريق عمل مسرح مصر، اتهامات بسرقة بعض “الإفيهات” وأفكار الفيديوهات الكوميدية، من أصحابها على مواقع التواصل الاجتماعي.

سخر المدوّن هشام عفيفي، من تناول أسرة “مسرح مصر” لإعلان “العيلة الكبيرة” لشركة فودافون، قائلًا: “سيناريست مسرح مصر مبدع، ومن الواضح أنه لم يتناول شيئًا من فيديوهاتي”، حيث نشر “عفيفي” فيديو على موقع “يوتيوب” في 11 يونيو الماضي، بعنوان “عجائب إعلان فودافون رمضان 2016″، وعلق على عدم وضوح جملة شيرين في الإعلان، وهو نفس ما قاله حمدي الميرغني الذي تقمص دور شيرين، في حلقة “كواليسنا”.

للمشاهدة اضغط هنا

أما حسين الجوهري، مقدم برنامج “النشرة” على “فيس بوك”، اتهم أسرة مسرح مصر، بسرقة فكرة الفيديو الذي أنتجه عن مقتل رفاعي “محمد رمضان” بمسلسل الأسطورة، وسخريته لأداء “رفاعي” أثناء قتله، وذلك في 13 يونيو الماضي، فيما سلط “مسرح مصر” الضوء على أداء “رفاعي” لحظات قتله أيضًا بالطريقة الساخرة نفسها.

أعرب “الجوهري”، عن غضبه، قائلًا، إن العمل على خشبة المسرح، يُعد تجربة أخلاقية، والنجاح يأتي من خلال تطوير وتجديد الأفكار، وليس سرقتها، مضيفًا أن “مسرح مصر” فشل في استهداف الجمهور الذي حاول الوصول إليه، فلجأ إلى سرقة أفكارهم وتقديمها دون تجديد.

أضاف أن تجربة “مسرح مصر” ناجحة، للفئة البعيدة عن خلق الأفكار والإبداعات الكوميدية، مؤكدًا أن النجاح يتطلب إلى العديد من الأسس، بينهم الاعتراف بالخطأ حال القيام بشيء مخالف، والعمل على التطوير والتجديد، فضلًا عن العمل من أجل التميز وليس الأموال والشهرة فقط.

للمشاهدة اضغط هنا

بينما قال محمد درغام، الذي اتهم “مسرح مصر” بالسرقة أيضًا، أنه صاحب فكرة ارتداء “رفاعي” الملابس بـ”الشماعة، حيث نشر صورة له مرتديًا “شماعة”، معلقًا عليها “هيفضل رفاعي يمشي كده طول ما بيلبس الملابس بالشماعة”، وذلك في 12 يونيو الماضي، وظهر على ربيع، الذي قدم شخصية “رفاعي” في حلقة الأمس، وهو مرتديًا الجاكيت بـ”الشماعة”.

وصف “درغام” الفريق المسرحي، بـ”مسرح فيس بوك مصر”، مشيرًا إلى أن حلقة “كواليسنا” نالت إعجاب الكثير، بسبب سرقة “الأفشات” من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتقديمها دون إبداع.

كما علق نادر بكر، قائلًا: “أشرف عبد الباقي يتابعك!!.. إذن فإنه يشارك كتاباتك وتقديمها في مسرح مصر”، حيث سخر “بكر” من ظهور الفنان بيومي فؤاد في الكثير من الأعمال الدرامية التي تم عرضها خلال شهر رمضان الماضي، وكتب عبر حسابه على “فيس بوك”، في 22 يونيو الماضي، أن “فؤاد” سيظهر في 5 أفلام من بين 7 خلال عيد الفطر، ولم يذهب إلى منزله منذ 6 شهور تقريبًا، بالإضافة إلى انتقاده للجملة الشهيرة التي تقولها “سماح” نسرين أمين “، لزوجها “أمين” محمد حافظ، “حبيبي يا أمين”، في مسلسل الأسطورة.

حيث تناولت حلقة “كواليسنا” جملة “حبيبي يا أمين” بطريقة ساخرة، بالإضافة إلى الظهور المفاجئ لـ”فؤاد” وقال ساخرًا أنه عاطل عن العمل منذ ساعتين لذلك قرر أن يشارك في مسرح مصر، وأن ابنته أصبحت لا تعرفه بسبب انشغاله في العمل لفترات طويلة.

من جانبه، حاول إعلام دوت أورج التواصل مع أسرة “مسرح مصر” لحق الرد حول ما أثير لهم من اتهامات بالسرقة، لكن دون جدوى وكانت الهواتف غير متاحة لساعات طويلة.

حلقة “كواليسنا” كاملة من هنا

نرشح لك

مسرح مصر يسخر من شيرين عبد الوهاب ومحمد رمضان