المدرس الحاصل على 30 جنيهًا ممنوع من الكلام - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي تامر أمين، أنه تواصل مع ياسر محمد رشاد، المدرس الحاصل على شهادة استثمار بقيمة 30 جنيهًا تصرف بعد 20 عامًا، لعمل مداخلة هاتفيه بالبرنامج، إلا أنه تفاجئ بمنعه من الحديث في وسائل الإعلام بناءً على تعليمات من وزارة التربية والتعليم.

أضاف “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم” المذاع على فضائية الحياة، مساء اليوم الأربعاء، أن وزارة “التعليم”، أصدرت بيانًا، صباح اليوم، توضح فيه بأن شهادات الاستثمار صادرة في عهد الوزير السابق، في أغسطس 2015، وأن الدكتور الهلالي الشربيني، الوزير الحالي برئ منها، معلقًا “أن الوزارة بتلعب وكل شوية تطلع تقول مش أنا”.

من جانبه، قال محمد الشيمي، وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال مكالمة هاتفية مع تامر أمين، أن الوزارة أصدرت تعليمات بمنع أي موظف لديها، الحديث في وسائل الإعلام، دون الحصول على طلب إذن منها، مشيرًا إلى أن المسابقة تم إطلاقها في أغسطس 2015، وتم مكافأة المدرسين الفائزين بقيمة 1620 جنيه، أي يحصل كل مدرس على 30 جنيهًا تقريبًا.

على صعيد آخر، قال تامر أمين إن الأسعار ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا عقب إجازة عيد الأضحى، لكافة المنتجات، من قبل التجار، على خلفية الضريبة المضافة، قائلًا: “إن التجار أذكياء، سوف يرفعون الأسعار يومًا بعد يوم، حتى تشهد المنتجات ارتفاعًا ملحوظًا عقب العيد”.

تساءل أمين، عن خطوات الحكومة عن مراقبة الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الموافقة على قانون القيمة المضافة، مضيفًا أن الرئيس السيسي أكد على الحكومة خلال الاجتماع الأسبوع بضرورة ضبط منظومة الأسعار في الأسواق.