6 ملاحظات عن حوار فجر السعيد مع سوزان مبارك

إعلام دوت أورج
اهتمام صحفي كبير ومتوقع بأول تصريحات منسوبة للسيدة سوزان مبارك حرم الرئيس الأسبق حسني مبارك قبل أيام من الذكرى الرابعة للثورة التي أطاحت بزوجها خارج القصر، لكن الجديد في هذا الحوار أنه لم ينشر عبر جريدة مصرية أو عربية ولا قناة تلفزيونية وإنما عبر حساب الكاتبة والإعلامية الكويتية فجر السعيد على تويتر، فيما يلي أبرز 6 ملاحظات حول هذا الحوار

فجر السعيد
فجر السعيد

1- أدلت السيد سوزان مبارك بأول حوار لها بعد ثورة يناير 2011 لكاتب عربى وليس مصرى، وكان الإعلام المصري يكتفى بعدد من التصريحات للأصدقاء والصحفيين المقربين من عائلة مبارك، قبل نشر حوارات مسربة أو مباشرة مع الرئيس الأسبق مبارك، فيما لم تنشر أي جريدة حوارات منسوبة لنجليه جمال وعلاء.

2- الحوار لم يكن لجريدة أو مجلة أو موقع أخبارى بل لشخصية إعلامية كويتية وهى “فجر السعيد” التى نشرت الحوار فى تصريحات على عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” ويتابعه 116 ألف مستخدم لهذا الموقع، وترفض السعيد دائما نشر الحوارات في صحف أو قنوات مهما كانت المبالغ المعروضة عليها.

3- نشرت فجر الحوار على 6 أجزاء على مدار ثلاثة أيام بدأت 17 يناير حتى يوم 20 يناير ، وهو عبارة عن تصريحات لها دون وجود سؤال وجواب، منها على سبيل المثال :
“سوزان مبارك” : وصلت لأعلى المراتب فقد كنت زوجة رئيس جمهورية مصر لسنوات طويله ولا أريد الآن الا لم شمل عائلتي الصغيره من جديد

“سوزان مبارك” : أدعوا الله أن يمنحني الصحه والقوة ويمد في عمري إلى أن ارى زوجي وأولادي في البيت من جديد مرفوعين الراس”.

4- نشرت معظم الصحف المصرية حكومية وخاصة الحوار ونسبته فقط لكاتبته ، كما نشرته الصحف العالمية منها “النيويورك تايمز”، أما المواقع الإلكترونية فنشرت كل عدة تصريحات في خبر مستقل.

5- “فجر السعيد” هى كاتبة دراما ومنتجة كويتية، وهى صاحبة شركة سكوب سنتر للإنتاج الفنى وقناه “سكوب” التليفزيونية، اشتهرت بكتابتها التي تتناول قضايا اجتماعية، متزوجة من المحامي سعود السبيعي، تعرف نفسها بأنها ” كاتبة سيناريو وإعلاميه باحثة في الشأن المصري.. كويتية الجنسية خليجية الهوى عربية الإنتماء”.

6- مطلع العام الماضى نشرت حوار لها مع الرئيس السابق “حسنى مبارك” بنفس الأسلوب الذى اتبعته مع حوار قرينته، وصورة لها وهي تُقبل رأسه وتفخر السعيد دائما بصداقتها لأسرة مبارك.

إقرأ ايضا

10 رسائل من السيسي للإعلاميين

أسامة منير “يهاجم” انفراد دوت مصر

رئيس تحرير إعلام.أورج : فاتن حمامة وعمر الشريف “مش” زينة وأحمد عز !!

السيسي للسقا ويسرا: والله هتتحاسبوا

6 أخطاء في حق فاتن حمامة

متهم بالقتل ينفعل على ريهام سعيد ويسقط الميكروفون على الأرض

أول ظهور لضحية الاغتصاب بالساحل على الشاش

“صفحة روما” معجبة بمذيعة النهار

روتانا تحتفي بفاتن حمامة ونايل سينما تحتفل بمي عز الدين

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا