الحسينى عن الوضع الإعلامي فى تركيا: مذبحة - E3lam.Com

إيمان عبد الفتاح

استنكر الإعلامى يوسف الحسينى ما تقوم به الحكومة التركية من إغلاق أكثر من 100 وسيلة إعلامية واعتقال 48 صحفى منذ انقلاب 15يوليو، بحسب ماجاء فى تقرير صحيفة الجارديان البريطانية.

وأشار الحسينى في برنامجه “السادة المحترمون”، المذاع على قناة  Ontvلايف، إلى أن تركيا والتى وصفها بــ”الدولة الأردوغانية” يتعرض إعلامييها وصحفييها إلى حملة اضطهاد وتنكيل واسعة، متسائلًا: “كيف لهذا الرجل الذى طالما تحدث عن الديمقراطية وحرية الرأى والتعبير أن يجرؤ على إصدار مثل هذه القرارات الجائرة من غلق واعتقال على مدار شهر ونصف منذ انقلاب 15 يوليو وحتى اللحظة؟”.

ووصف “الحسيني” ما يحدث فى تركيا بأنه “مذبحة” للإعلام والصحافة وحرية الرأى، مشيرًا إلى أن ذلك ليس غريبًا فمنذ أن تولى أردوغان الحكم  من 10سنوات وأكثر قام بإغلاق مايزيد عن 40 وسيلة إعلامية.

وتعجب الحسينى من موقف المصريين العاملين هناك فى القنوات التابعة لجماعة الإخوان قائلًا:”لماذا لا يعلقون على ذلك مطلقًا؟”.

وأوضح الدكتور نشأت الديهى الخبير فى الشئون التركية أن ما يحدث بشأن غلق القنوات والصحف فى تركيا ليس أمرًا جديدًا، فقد ظهر ذلك منذ بدايات حكم حزب العدالة والتنمية ومن قبله حزب الفضيلة، مؤكدًا أن معادلة حرية الاعلام مرتبطة بما وصفه بـ”الأفكار الراديكالية” فى التوجه السياسى الموجود فى تركيا.