عيسى: القضاء على التظاهرات انجاز لـ"30 يونيو" - E3lam.Com

استنكر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، قيام الدولة بمنح أولوياتها للمشروعات التي تؤتي ثمارها على المدى البعيد، دون الاهتمام بالمشاريع التي تمثل أهمية قصوى للمواطنين في حياتهم اليومية، وذلك على غرار مشروعي “العاصمة الإدارية والمفاعل النووي”.

قال عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس”، مساء اليوم الأحد، إن الحكومة الحالية تُثبت يوميًا؛ أنها دون جدوى، إذ أنها لم تحقق أيّ إنجاز يُذكر حتى الآن، مؤكدًا أن أيّ من الحكومات المتعاقبة منذ (30 يونيو) لم تحقق أيّ إنجاز للدولة أو المواطنين حتى الوقت الراهن.

أشار عيسى، إلى أن الشيء الوحيد الذي صُنف على أنه “إنجاز” للحكومة وللسلطة الحالية برمتها؛ هو “تحسين خدمة الكهرباء”، وذلك بالرغم من أن ذلك المستوى المُقدم للمواطن؛ هو الطبيعي في أي دولة في العالم، موضحًا أن تحسين خدمات الكهرباء في ظل النظام الحالي شيئًا جيدًا؛ ولكنه المستوى الطبيعي الذي اعتاد عليه أيّ مواطن في أيّ دولة.

سخر عيسى، من إعلان الدولة عن رغبتها في إنشاء مفاعل نووي، حاليًا، في ظل انتشار تلال القمامة في جميع شوارع مصر، متسائلًا:” دولة مش عارفة تلم الزبالة من الشوارع هتعرف تعمل مفاعل نووي!؟”.

أشار إلى أن هذه المشاريع التي تعلن عنها الدولة من آن لآخر، لا تحظى باهتمام أو ثقة المواطنين، نظرًا لإهمال الدولة في تحسين الخدمات وإقامة المشاريع التي لها الأولوية للمواطن، مضيفًا:” عاوز تخلي المواطن يثق فيك أنك هتعمل مفاعل نووي شيل على الأقل الزبالة من الشوارع!”.

في السياق ذاته أكد الكاتب الصحفي، أن ثورة 30يونيو ليست لها إنجازات سوى في القضاء على التظاهرات التي كانت تشهدها مصر بأكملها يوميًا منذ ثورة يناير، موضحًا أن 30يونيو فشلت في القضاء على القمامة التي تنتشر في شوارع القاهرة ومحافظات الدلتا.

طالب مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، السلطة الحالية بضرورة التوقف عن إعلان وإعطاء الأولوية للمشاريع التي لن تحظى بأي اهتمام من المواطنين؛ في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.