10 دولارات ضريبة استخدام "الحمام" في قطر - E3lam.Com

قال الإعلامي أحمد موسى، إن دولة قطر فرضت رسومًا قدرها (10 دولارات) على جميع المسافرين منها أو الوافدين إليها، نظير استخدام “حمامات” المطارات التابعة لها، مشيرًا إلى أن قطر بدأت تطبق هذا القرار في مطار “حمد” منذ الثلاثاء الماضي.

أرجع موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية ” صدى البلد”، مساء اليوم الأحد، اتخاذ قطر هذه الإجراءات التي وصفها البعض بـ”تقشفية”، إلى انخفاض أسعار البترول التي يعتمد عليها الاقتصاد القطري بشكل رئيس.

استنكر موسى، ما وصفه بـ”اعتراض” المصريين على الإجراءات التي اتخذتها الحكومية المصرية التي أشبه بالإجراءات التي شرعت قطر في اتخاذها، متسائلًا:” أنتم شايفين الدول حواليكم بتتصرف إزاي تجاه الأزمة الاقتصادية؟”.

في سياق متصل أشار إلى أن الحكومة القطرية أيضًا قررت فرض (3%) ضريبة على السلع التي يستخدمها المواطنون بشكل أساسي، وذلك ضمن الإجراءات التقشفية التي بصدد اتخاذها لمواجهة انخفاض أسعار البترول، معتبرًا هذه الإجراءات بمثابة “وضع طبيعي” في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدنية التي تشهدها المنطقة العربية برمتها، في الوقت الراهن.

أكد أنه يقوم بمتابعة الأحوال القطرية باستمرار عن كثب، نظرًا للموقف المعادي الذي تبناه النظام القطري في أعقاب سقوط نظام جماعة “الإخوان المسلمين”، موضحًا أنه يقوم بمتابعة كافة الأخبار المتعلقة بقطر؛ لاسيما الاقتصادية والسياسية، لمقارنتها بالوضع المصري محل انتقاد النظام القطري دائمًا.

لفت إلى أن أحد مصادره القطريين، أخبره أن قوات الأمن القطرية قامت بمنع جميع الفنادق هناك من متابعة برنامج “على مسئوليتي”، وذلك لاتخاذهم موقفًا معاديًا منه، مضيفًا:” النظام القطري مش بيحب أحمد موسى ولا برنامجه علشان بيكشف كل عيوبهم اللي محدش بيكشفها”.

أبدى مقدم برنامج “على مسئوليتي”، سعادته جراء اتخاذ النظام القطري موقفًا معاديًا منه ومن برنامجه، معلقًا:” أنا سعيد جدا بالقرارات دي.. دا معناه أن برنامجي مؤثر”.

ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، أن الخطوط الجوية القطرية أخطرت وكلاء السفر المحليين، أن كل مسافر يغادر قطر من مطار حمد الدولي في الدوحة بمن فيهم مسافرو رحلات الطيران العارض سيدفع 35 ريالا (9.61 دولار) نظير استخدام مرافق المطار
.
يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.