الخارجية: إيطاليا لم توافينا بمعلومات عن الطفل المصري المريض - E3lam.Com

قال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن السفارة المصرية في روما تواصلت مع الخارجية الإيطالية لمتابعة قضية الطفل المصري أحمد فؤاد مرعي، وليس أحمد محمود كما ذُكر عنه .

تابع “مرعي” تصريحاته خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج “القاهرة 360” الذي يقدمه عبر فضائية القاهرة والناس، موضحاً أن الطفل من محافظة كفر الشيخ، وأن الخارجية واجهت صعوبات في التعرف على أسرته  بمصر، مؤكداً أنه كان هناك تعذر شديد، لأن القوانين الإيطالية تمنع التواصل مع الأطفال القصّر أو التواصل مع عائلاتهم، وشدّد على أنه لا يوجد مانع من سفر الطفل للعلاج بإيطاليا، ولكن لابد من توضيح الصورة الصحيحة.

مضيفاً أن السفارة الإيطالية بالقاهرة قامت بالتواصل مع أسرة الطفل، لكنها لم تتمكن حتى الآن من الحصول على الموافقة المطلوبة أو المعلومات الخاصة بأسرته، مؤكداّ على أن الجانب الايطالي لم يوافي القاهرة بأى معلومات، وأن الصحافة الايطالية هي التي قامت بعمل أسماء “كودية” عن اسم الطفل وليست السفارة الإيطالية او الدولة.

كان الطفل المصري أحمد فؤاد قد وصل إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية مبحراً عبر البحر المتوسط، بحثاً عن طبيب قادر على إنقاذ شقيقه الصغير المريض جداً في مصر، ولجأ إلى السلطات الايطالية لتساعده في انقاذه ونشرت الصحف الإيطالية قصته.