"أمين" عن خالد حنفي: يتقطع لساني لو قولت عليه فاسد - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

علّق الإعلامي تامر أمين على خبر استقالة خالد حنفي وزير التموين، من منصبه، ظهر اليوم، قائلًا ” السلام على من اتبعى الهدى ثم استقال”، موضحًا أن أمر الاستقالة جاء بناءً على تعليمات من جهات مسئولة، وأنه ذهب إلى عمله صباح اليوم لم ينوي الاستقاله.

وجّه “أمين” من خلال برنامجه “الحياة اليوم، المذاع على فضائية الحياة، سؤالًا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، حول عدم إصدار الحكومة بيانًا تعلن فيه إقالة مسئول ما، حين يخطئ أو يكون دون المستوى، مضيفًا أن الحكومة في مصر لديها استقالات فقط وليس إقالات، وكأن “المسئول لا يخطئ” على حد قوله.

وأوضح أن وزير التموين تم إقالته وليست استقالة، بناءً لتعليمات من الرئاسة، مضيفًا أنه لا يتهم أي مسئول بالفساد لأن ذلك دور النيابة العامة، أما دوره الإعلامي يقتصر على المناقشة والتحليل وانتقادات سياسات، قائلًا “يتقطع لساني لو قولت علي خالد حنفي فاسد”.

أضاف “أمين”، أن الحكومة الحالية، تتعامل بشفافية مع المواطنين، وتواجه الفساد، على عكس الحكومات السابقة قبل ثورة يناير، مشيرًا إلى أنه خلال العامين الماضيين تم إقالة 3 وزراء، ولا أحد فوق القانون.

من جانبه، قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، أن الحكومة لم تقدم أي تهم أو بلاغات تتهم خالد حنفي بالفساد حتى الآن، موضحًا أن إعلان “حنفي” نبأ استقالته من داخل مقر رئاسة الوزراء بسبب أن منصب الوزير هو منصب سياسي.

مضيفاً أنه تم تكليف وزير الصناعة والتجارة، بمهام وزارة التموين، إلى أن يتم اختيار وزير يتولى حقبة “التموين” في أقرب وقت، وفقًا لمعايير محددة، نافيًا ما تردد من أنباء عن تعديل وزاري لأكثر من حقبة وزارية خلال الأيام المقبلة.