8 معلومات عن الفندق الذي أطاح بوزير التموين

محمد كامل

قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين بتقديم استقالته إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والذي قبلها على الفور.

تأتي استقالة وزير التموين بناء على طلب رئيس الوزراء بعد انتهاء لجنة تقصي الحقائق بمجلس النواب من تقريرها حول فساد القمح والذي سيتم عرضه على المجلس يوم الاثنين القادم.

وفي نفس الإطار انتشرت في الفترة الماضية أخبار عن إقامة وزير التموين في فندق سميراميس بالقاهرة حيث اتهمه البعض بإهدار المال العام فيما أعلن الوزير أنه بالفعل يقيم في فندق سميراميس على نفقته الخاصة وهي مسألة شخصية.

كانت قضية إقامة وزير التموين في فندق سميراميس بمثابة “القشة التي قصمت ظهر الوزير” لذا يقدم إعلام دوت أورج بعض المعلومات عن الفندق الذي أطاح بوزير التموين.

1- يقع فندق انتركونتيننتال سميراميس على الضفة الشرقية لنهر النيل وبالقرب من ميدان التحرير والذي تم الانتهاء من بنائه بالشكل الحالي سنة 1988 وهو نفس مكان الفندق القديم.

ss (2)

2- يعود اسم سميراميس إلى ملكة آشورية كانت تحكم سنة 800 ق.م واسمها سيمورامات ومعناه الحمامة.

3- يعود تاريخ الفندق إلى عام 1905 حيث كانت أرض الفندق مملوكة لموسى قطاوى المستشار العقاري الشهير والذى باعها لرجل الفنادق السويسري الشهير بوشر.

4- أشرف على بناء الفندق المهندس الإيطالى تويلو بارفيس حيث كان الفندق مكونا من 6 طوابق و200 غرفة وتم الافتتاح في فبراير 1907.

ss (3)

5- اشتهر الفندق بحديقة السطح والتي كانت الأولى من نوعها وهي مستوحاه من حدائق بابل المعلقة وفي السبعينات تم هدم الفندق ووزعت مقتنياته على الشركات المالكة له وهي النيل وشهرزاد وعمر الخيام كما تم بيع بعض المقتنيات بالمزاد العلني.

6- يتبع الفندق شركة انتركونتيننتال العالمية وهي أكبر شركة فنادق في العالم من حيث عدد الغرف كما تمتلك 4600 فندق فى أكثر من 100 دولة حول العالم.

ss (4)

7- في يناير عام 2013 تعرض الفندق للهجوم حيث قام مجهولين باقتحام الفندق وسرقة بعض محتوياته وتحطيم واجهته ومحاولة إشعال النيران به.

8- نتيجة اقتحام الفندق أعلنت شركة إنتركونتننتال التي تدير الفندق تعليق أعمالها لإدارة الفندق نظراً للدواع الأمنية.

وزير التموين يكشف أسباب تقدمه بالاستقالة