أول تكريم للمشير عبد الحكيم عامر - E3lam.Com

أعلن جمال عبدالحكيم عامر، نجل وزير الحربية الراحل، ونائب رئيس الجمهورية الأسبق، عن تكريم والده من قِبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كأحد جنرالات العالم الذين سبق حصولهم على وسام “بطل الاتحاد السوفيتي”.

أوضح عامر، أنه تلقى اتصالا تليفونيا من مسؤولين بالسفارة الروسية، نقلوا خلاله تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وإصداره قراراً بتكريم «المشير عامر»، ضمن جنرالات العالم الذين سبق حصولهم على وسام «بطل الاتحاد السوفيتي»، وهو أعلى وسام يمنح للمتميزين عسكرياً وعلمياً على مستوى ال.عالم

أعرب «عامر»، عن سعادة أسرة المشير بقرار الرئيس الروسي، مؤكدا أنه لم يتحدد بعد موعد ومكان الاحتفالية، وأضاف: «سيتم إخطارنا بالميعاد والمكان من خلال السفارة».

أشار إلى أن «عامر» حصل على الوسام منذ أكثر من ٦٠ عاما، خلال حكم الرئيس السوفيتي الأسبق خروتشوف، الذى زار منزل «المشير» بالقاهرة، بحضور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

أضاف أنه فوجئ بعد ذلك بوفد من جهة سيادية يعاين ويصور قبر والده، ويعد تقريرا عن حالة المقبرة، مؤكدا أن مقابر الأسرة كما هي منذ ٥٠ عاما، لم تتغير، وتابع: «ما يشغلنا هو إعلان (مقتل عامر) وليس انتحاره».

في سياق متصل  جدد نجل المشير عبد الحكيم عامر، مطالبته للقضاء بإصدار بيان بما توصلت إليه التقارير الطبية حول واقعة رحيل «المشير»، سواء من مصلحة الطب الشرعي أو المركز القومي للسموم، «بأن (المشير) قتل ولم ينتحر»، وهو حق لأسرته وأبناء الوطن- حسب تصريحاته لـ”المصري اليوم” .

يذكر أنه  قد زار وفد أمني، قبر المشير عبد الحكيم عامر، وزير الحربية، ونائب رئيس الجمهورية الأسبق، الإثنين الماضي، بقرية “إسطال” التابعة لمركز “سمالوط”، بشمال محافظة المنيا، حيث تم معاينة المقبرة، من جميع جوانبها والأسوار ومناطق الانتظار، والمقابر المجاورة له، بهدف إعداد تقرير لجهات سيادية.