5 قنوات لعرض التراث على يوتيوب لن تمل من مشاهدتها

التراث المصري من الأفلام والمسلسلات والبرامج الحوارية “كنز” لا أول له من آخر، لكن لم يعد من الصعب على هواة مشاهدة الأفلام والبرامج القديمة جمعه رقميًا على عدة مواقع على الإنترنت.

من هذه المحاولات ما جاء “رسميًا” حيث قام اتحاد الإذاعة والتلفزيون بإنشاء قنوات خاصة به على موقع يوتيوب، عرض من خلالها بعض ما يمتلكه من برامج ومسلسلات ومقاطع فيديو نادرة.

وفي محاولة لترتيب هذا الكم الهائل من المادة المعروضة، تم تقسيم القنوات إلى “ذاكرة ماسبيرو” و”ماسبيرو دراما” و”ماسبيرو أطفال”، وبرامج الإذاعة المصرية، بل امتدت الأرشفة أيضًا إلى الدروس التعليمية وأبرز ما جاء في نشرات الأخبار.

قناة “ماسبيرو دراما”.. للمشاهدة اضغط هنا 

قناة “ماسبيرو أطفال”.. للمشاهدة اضغط هنا 

قناة “اخبار ماسبيرو”.. للمشاهدة اضغط هنا

أما على المستوى الخاص، فلم يعد غريبا على شركات الإنتاج أن تدشن لها صفحات وقنوات على الإنترنت لعرض ما تنتجه من أفلام ومسلسلات أولاً بأول، أبرز هذه القنوات هي “أفلام مصر العالمية” التي اشتهرت بإنتاج أفلام الراحل يوسف شاهين.

ويمكن لمحبي أفلام شاهين الاستمتاع بجميع أعماله من خلال هذا الحساب، وبجودة عالية، حيث لا تضم القناة أفلام شاهين الطويلة فقط، بل أيضًا الأفلام القصيرة التي أخرجها، بالإضافة إلى باقي أفلام الشركة، مع فيديوهات عدة لمقابلات نجوم هذه الأفلام.

يمكنكم متابعة قناة “أفلام مصر العالمية” من هنا 

ربما لا يعرف الكثيرون منا الإعلامي محمد حمودة، الذي قدم عدة برامج لتلفزيون الإمارات، من أبرزها “فرسان القلم”، و”شخصيات في حياتي” لكن من خلال إنشاء قناة على يوتيوب باسمه، جمع من خلالها أبرز اللقاءات المميزة التي عقدها مع نجوم الفن والأدب والصحافة، يمكنكم التعرف عليه، كما يمكن متابعة الحساب من هنا.

هناك تسجيلات نادرة لن تجدها إلا على حساب الإعلامي محمد حمودة، مثل حوار مع “عمنا” محمود السعدني، بالإضافة إلى لقاءات مع صحفيين وشعراء كبار الآن، كانوا شبابًا وقتها، مثل الكاتب إبراهيم عيسى، والشاعر جمال بخيت.

https://www.youtube.com/watch?v=KZlwc9IR-lU