جماهير سيلتك الأسكتلندي ترد على عقوبة ويفا بالتبرع لفلسطين - E3lam.Com

محمد سلطان محمود

أطلق مشجعي نادي سيلتك الأسكتلندي حملة على الإنترنت لجمع التبرعات لمؤسستان فلسطينتان، وذلك كرد فعل لقيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بمعاقبة النادي الأسكتلندي بغرامة قدرها 75 الف يورو، بعد قيام مشجعي النادي برفع أعلام دولة فلسطين في المدرجات خلال أحداث مباراة سيلتك مع هابويل بير شيفا الإسرائيلي في مباراة الذهاب ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

الجماهير الاسكتلندية أطلقت حملة على الإنترنت بعنوان #matchthefineforpalestine بهدف جمع أموال توازى قيمة الغرامة من أجل تقسيمها بالتساوي بين مؤسسة المعونات الطبية للفلسطينيين ومركز اللاجئين وهو منظمة ثقافية خيرية تتواجد في مخيم عايدة للاجئين، وتم بدأ الحملة على موقع GoFundMe الخاص بجمع الأموال للأهداف، وحملت الصفحة رسالة توضح الدافع وراء جمع التبرعات .

حيث ذكرت أن رابطة الألتراس الخاصة بسيلتك قامت بصحبة باقي المشجعين برفع الأعلام الفلسطينية خلال المباراة التي أقيمت في الاسبوع الماضي، و آن ذلك الفعل نال تقدير وإحترام من كافة انحاء العالم، لكنه ايضًا قام بالتسبب في عقوبة تأدبيبية من ويفا التي ترى أن العلم الفلسطيني لافتة ممنوعة.

لذلك قررت الجماهير أن تقوم برد فعل إيجابي تجاه ما بدر من المنظمة المسئولة عن إدارة نشاط الكرة في أوروبا، و قأمت بتدشين تلك الحملة.

و بينما ينتظر سيلتك جلسة الإستماع يوم 22 سبتمبر المقبل، تواصل الحملة تحقيق معدلات تبرعات فاقت أهدافها الأساسية التي كانت تهدف الوصول إلى 75 الف يورو، فحتى الأن،ومع إقتراب اكتمال اليوم الثاني للحملة، تقترب قيمة التبرعات من 122 الف يورو تم جمعها من أكثر من 7 الاف شخص حول العالم.

الجدير بالذكر أن مباراة العودة بين الفريقان تقام الليلة ، بينما إنتهت مباراة الذهاب بتقدم سيلتك بخمسة أهداف مقابل هدفين.