8 برامج مصرية "لايف" عبر فيس بوك - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

رصد إعلام دوت أورج اتجاه العديد من البرامج في القنوات المصرية حكومية وخاصة لاستخدام تطبيق “فيس بوك لايف” لاستقطاب الجمهور، عن طريق استخدام تقنية البث المباشر، خاصة بعدما لاقت رواجًا كبيرًا بين مستخدمى الموقع، فضلًا عن اتجاه الكثير من الناس لمتابعة الأخبار على “فيس بوك”.

أصبح المشاهد يرى كواليس البرنامج، والعاملين خلف الكاميرات أحيانًا، وكأنه واحدًا منهم، وهذا قد ينشىء ترابط نفسي بين الجمهور والمذيع، مما يجعله يتابع البرنامج وتزداد نسب المشاهدة ومن ثم الإعلانات، وفيما يلي قائمة البرامج التي استعانت بالبث المباشر عبر فيس بوك

معكم

من أوائل البرامج التي استخدمت تقنية البث المباشر، التي يوفرها “فيس بوك”، حيث كانت الصفحة الرسمية للبرنامج على “فيس بوك” تبث جزء من حوار ضيوفها أثناء تسجيل الحلقة.

“معكم” تقدمه الإعلامية منى الشاذلي عبر شاشة cbc ويُعرض كل خميس وجمعة في تمام الثامنة مساءً.

لمشاهدة البث المباشر لأحد الحلقات اضغظ هنــــا

الستات مايعرفوش يكدبوا

بدأ القائمين على البرنامج، ببث فيديوهات من داخل الاستديو، واستعدادات المذيعين للحلقة، وتوجيه رسائل للمشاهد، فضلًا عن الضيوف، على الصفحة الرسمية للبرنامج على “فيس بوك”، مما لاقت الفكرة إعجاب الكثير من المتابعين، ما جعل القائمين على البرنامج تداوم على خدمة البث المباشر عبر “فيس بوك” كل يوم تقريبًا.

برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا تقديم مفيدة شيحة ومنى عبد الغني، ويعرض من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

لمشاهدة البث المباشر لأحد الحلقات اضغظ هنــــا

هنا العاصمة

بدأ البرنامج استخدام البث مباشر عبر صفحة قناة cbc الرسمية على “فيس بوك” الذي يذاع من خلالها البرنامج، أثناء دخول الكابتن هاني رمزي نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، للاستديو، واستعداده للحوار من قبل الإعلامي عمرو خليل، وذلك يوم الثلاثاء الماضي، ولاقت متابعات كثيرة تجاوزت 100 ألف مشاهد.

لمشاهدة البث المباشر لأحد الحلقات اضغظ هنــــا

صاحبة السعادة

قام القائمين على البرنامج المذاع على cbc، يوم الأربعاء الماضي، ببث مباشر لجزء من تصوير حوار إسعاد يونس للفنانة شيرين عبد الوهاب، من داخل الاستديو، موجهة لهم رسالة بانتظار عرض الحلقة في أحد أيام عيد الأضحى المبارك، الشهر المقبل.

لمشاهدة البث المباشر لأحد الحلقات اضغظ هنــــا

مع شوبير

استخدم الكابتن أحمد شوبير، هذه التقنية في برنامجه “مع شوبير”، حيث وجه رسالة من داخل الاستديو في حلقة السبت الماضي، لجمهور البرنامج عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، ونقل لهم الموضوعات التي سيتناولها بعد دقائق على القناة، وتفاعل العديد من المتابعين مع البث بتعليقاتهم الإيجابية.

يذاع برنامج “مع شوبير” على قناة صدى البلد، من السبت إلى الأربعاء في تمام الحادية عشر مساءً.

لمشاهدة البث المباشر لأحد الحلقات اضغظ هنــــا

على مسئوليتي

بثت القناة الرسمية لقناة صدى البلد على “فيس بوك”، إحدى حلقات برنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، يوم الثلاثاء الماضي، باستخدام تقنية البث المباشر التي يتيحها “فيس بوك” وتعد هذه المرة الأولى لها، ولاقى البث تفاعل كبير من المتابعين.

لمشاهدة البث المباشر لأحد الحلقات اضغظ هنــــا

90 دقيقة

اتبعت أيضًا قناة المحور من خلال برنامج 90 دقيقة، استخدام تقنية “فيس بوك” للبث المباشر، السبت الماضي، بالتزامن مع حوار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب ورئيس نادي الزمالك، بعد ظهوره مجددًا على التليفزيون، حيث تم بث الحوار على يومين، عبر الصفحة الرسمية للقناة على “فيس بوك”، عُرض اللقاء وكأنه على شاشة التليفزيون.

يعرض برنامج 90 دقيقية، على قناة المحور، تقديم معتز عبد الفتاح وإيمان عز الدين، من السبت إلى الأربعاء الساعة 9 مساءً.

لمشاهدة البث المباشر لأحد الحلقات اضغظ هنــــا

صوت الشعب

بدأ التليفزيون المصري مواكبة التطوير، وبات يستخدم مؤخرًا، خدمة البث المباشر عبر صفحة “أخبار مصر” على فيس بوك، أكثر من مرة على مدار اليوم، مثل بث النشرات، والبرامج الحوارية، ونالت إعجاب عدد كبير من المتابعين.

لمشاهدة البث المباشر لأحد الحلقات اضغظ هنــــا