8 صور لن ينساها المصريون من ريو 2016

أحمد حسين صوان

بعد أن اختتمت البعثة المصرية مشاركتها في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة في “ريو دي جانيرو” بالبرازيل، محققة 3 ميداليات برونزية عن طريق محمد إيهاب وسارة سمير في رفع الأثقال، وهداية ملاك في التايكوندو، يرصد إعلام دوت أورج أبرز 8 صور لن ينساها المصريون خلال الدورة التي انطلقت  5 أغسطس الجاري.

1- كان اللاعب حماده طلعت بطل الرماية، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء طابور عرض البعثة المصرية في حفل افتتاح الأوليمبياد، يوم 6 أغسطس الماضي، على خلفية حمله العلم السعودي في يد، والعلم المصري في اليد الأخرى، مما آثار حفيظة المصريين، وشن العديد حملات هجومية عليه، وعقب ذلك خروجه من الأوليمبياد فور خسارته في منافسات “بندقية 3 أوضاع 50 متر”.

1

2- تعرض اللاعب إسلام الشهابي، لاعب الجودو، لحملات ما بين مؤيدة ومعارضة، إثر إصراره على مقابلة خصمه الإسرائيلي “أور ساسان”، فضلًا عن خسارته منه في منافسات وزن 100 كجم، يوم 12 أغسطس الماضي، ورفض مصافحته بعد تلقيه الهزيمة.

2
3- باتت دعاء الغباشي حديث وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وإطلاق مانشيتات “الحجاب يواجه البكيني”، وذلك بسبب ارتداءها الحجاب هى وزميلتها ندى معوض، أثناء مباراتهن مع المنتخب الألماني للكرة الشاطئية الذي ظهر بـ”البكيني”، لكنهم ودعن الأوليمبياد بعد خسارتهن أمام المنتخب الكندي يوم 11 أغسطس الماضي.

2016 Rio Olympics - Beach Volleyball - Women's Preliminary - Beach Volleyball Arena - Rio de Janeiro, Brazil - 07/08/2016. Doaa Elghobashy (EGY) of Egypt and Kira Walkenhorst (GER) of Germany compete. REUTERS/Lucy Nicholson FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
4- نالت اللاعبة ريم منصور، لاعبة المنتخب للقوس والسهم، على شهرة بمواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أطلقت السهم خارجاللوحة المقصودة، كما أنها ودعت الأوليمبياد بعد خسارتها من نظيرتها التايوانية بالدور الـ 64، يوم 10 أغسطس الماضي.

4
5- سارة سمير أول وأصغر مصرية تحرز ميدالية برونزية في أوليمبياد 2016، بمنافسات رفع الأثقال لوزن 69 كجم، سيدات، بعدما نجحت في رفع أوزان بمجموع 255 كجم، يوم 10 أغسطس الماضي.

5
6- أصيبت شيماء خلف لاعبة المنتخب في رفع الأثقال، بتمزق في العضلة الخلفية، أثناء محاولتها رفع وزن مقداره 169 كجم، وسقطت أرضًا، ترتب على ذلك حصولها على المركز الرابع، يوم 15 أغسطس الماضي.

6
7- تعرض اللاعب محمد إيهاب، لموقف طريف بعد سعيه لأخذ الميدالية البرونزية الخاصة به قبل مراسم التسليم، حتى جاء مسئول التسليم، وداعبه قبل تقليده بها، حيث حصل “إيهاب” على الميدالية، بعدما رفع وزن بمجموع 361 كجم، في منافسات رفع الأثقال وزن 77 كجم، يوم 11 أغسطس الماضي.

7

8- قام المدرب الإسباني للاعبة هداية ملاك، بتقبيل يدها، فور إحرازها الميدالية البرونزية والثالثة لمصر، بعد فوزها على بطلة بلجيكا فى منافسات لعبة التايكوندو وزن 57 كيلو جرام، يوم 19 أغسطس الماضي.

8