"التموين" تعترف بإقامة الوزير في فندق سميراميس - E3lam.Com

أكد محمود دياب، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن ما أعلنه النائب البرلماني مصطفى بكري بشأن إقامة وزير التموين، الدكتور خالد حنفي، بأحد الأجنحة الفاخرة بأحد فنادق القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى غرفة ملحقة للحراسة بمبلغ ٧ ملايين  جنيه خلال فترة توليه الوزارة، كلام عار تمامًا من الصحة، موضحًا أن الدولة لا تتحمل إقامة وزراء مغتربين ولا توفر لهم سكن أو بدل سكن.

وقال  دياب في بيان رسمي: “إقامة وزير التموين على نفقته الشخصية وتسدد من بطاقته الائتمانية بحسابه الشخصي بالبنك ولا تقوم أي جهة بدفع أي مبلغ من هذه الفاتورة” منوهًا إلى أن الدكتور خالد حنفي كان معتادًا منذ سنوات عديدة وقبل توليه الوزارة أن يقيم في هذه الفنادق عند ذهابه للقاهرة، كما أن المبلغ المذكور وهو 7 ملايين جنيه مبالغ فيه تمامًا فهو أضعاف أضعاف ما يتم دفعه للإقامة وهذا بجانب أن الوزير يقيم فى غرفة واحدة وليس جناح من ثلاث غرف كما تم ذكره بهذه المساحة المبالغ فيها.

وواصل: “لا يوجد غرفة ملحقة للحرس كما أدعى مصطفى بكري كما أنه لا يتقاضى أي راتب غير راتبه الشخصي الذى حددته الدولة حيث أنه حاصل على أجازة بدون مرتب من الجامعة التي كان يعمل بها ولا يوجد أي دخل آخر وسداد فاتورة الإقامة هي من مدخراته الشخصية”.

وأكد المتحدث الرسمي أن الدكتور خالد حنفي حاصل على درجة الأستاذية وليس فقط الدكتوراه، وله العديد من الأبحاث المنشورة دوليًا كما أنه تدرج بالمناصب الأكاديمية ابتداءً من رئيس قسم ثم وكيل كلية حتى توليه عمادة احدى الكليات لمدة ٥ سنوات وذلك قبل توليه الحقيبة الوزارية وأشرف علي العديد من الرسائل العلمية.

نرشح لك- 7 ملايين جنيه تكلفة إقامة وزير بفندق فايف ستارز

وكان الكاتب الصحفي مصطفى بكري، قد صرح أمس أن لديه مستندات تُثبت أن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، أقام منذ أن تولى منصبه، في جناح خاص بفندق “سميراميس”، برفقة مساعديه، مشيرًا إلى أن الإقامة في الليلة الواحدة في هذا الجناح تبلغ تكلفتها 10 آلاف جنيه مصري.

وأشار بكري، خلال حلقة أمس من برنامجه “حقائق وأسرار” عبر فضائية “صدى البلد”، إلى أن تكلفة إقامة حنفي في جناحه الخاص خلال عام 2014 فقط بلغت مليون و650 ألف، بينما بلغت تكلفة إقامته لعام 2015 مليوني و400 ألف، أما السبعة أشهر من العام الجاري بلغت تكلفتهم نحو مليون و872 ألف، معلقًا: “وزير التموين قعد في الوزارة 31 شهر بـ7 ملايين جنيه”.

لفت بكري، إلى أن راتب حنفي شهريًا يبلغ 30 ألف جنيه فقط، متسائلًا: “من أين سدد حنفي مبلغ إقامته في فندق سميراميس وراتبه لم يتعد الـ30 ألف فقط؟”.

في السياق ذاته طالب الكاتب الصحفي، الأجهزة الرقابية التأكد من صحة هذه المعلومات، وبحث مصدر أموال وزير التموين، قائلًا: “الأجهزة الرقابية معاها كافة الصلاحيات إنها تقوم بشغلها تشوف لنا بقى وزير التموين جاب الفلوس دي كلها منين!”.