وزير داخلية لبنان يُعلق على توقف برنامج تلفزيوني - E3lam.Com

علّق وزير داخلية لبنان نهاد المشنوق، على خبر توقيف قناة المستقبل لبرنامج “DNA” الذي يقدمه الإعلامي نديم قطيش، فكتب عبر تويتر تغريدة جاء فيها:”نديم قطيش علم من أعلام تيار المستقبل وسياسة المستقبل وتلفزيون المستقبل. كرامته مصانة. مكانته محفوظة، كذلك شاشته”. مرفقاً اياها بصورة لقطيش”.

يذكر أن يوم الخميس الماضي، وصل إلى إدارة قناة «المستقبل» قرار موقّع من سعد الحريري، زعيم تيار المستقبل اللبناني، يأمر بتوقيف برنامج «DNA» الذي يقدّمه قطيش، وتعرضه شاشة المستقبل في بث مشترك مع قناة «العربية الحدث»، وطلب القرار عدم نشر أي فيديوهات للحلقات المصورة على المواقع التابعة للتيار، حسب ما أكد موقع الأخبار اللبنانية.

أضافت الأخبار اللبنانية أن قطيش «بدأ يشيع منذ تبلغه القرار بأنه هو من طلب توقيف بث برنامجه، لأنه حصل على عرض مميز من قناة العربية الحدث»، وهو كلام أكدت مصادر المستقبل أنه «غير صحيح».

نفى قطيش في حديث لـ «الأخبار اللبنانية» كل ما يُشاع مؤكدّاً أن «السبب في توقف البرنامج مالي، وفريق اعداد الحلقة في بيروت هو من توقف عن العمل نتيجة عدم تقاضيه رواتبه». ولفت إلى أن برنامجه يخضع لـ»المونتاج» بطريقتين: الاولى عالية الجودة في «العربية»، والثانية «عادية» في تلفزيون «المستقبل» بسبب الفارق التقني بين المحطتين. وبالتالي، لا يمكن إرسال نسخة «العربية» لعرضها على «المستقبل»