صحف الخميس: سيارتك قد تتعرض للسرقة اليوم

قرأها: مصطفى شحاتة

** “الفجر” تنشر الأسباب التى أدت لضياع مليارات الإمارات من مصر، وتقول إن حكومات محلب وشريف إسماعيل تجاهلت خطط أبوظبى للتنمية وإن الإمارات قررت التعامل مع الجيش والبنك المركزى فقط.

** مرة أخرى ومرات كثيرة قادمة، تحقيق لـ”الوطن” من قرى الفتنة الطائفية فى مصر، كل الناس تؤكد للدولة: الأزمات متكررة والجلسات العرفية تأتى على الطرف الضعيف، وفى الملف اعتراف بالتهجير من قبل مسؤولين عن الجلسات العرفية.

** “تردد معلومات تشير إلى أن جمال مبارك يسعى للعودة إلى المشهد السياسى مجددا، من خلال أحد الأحزاب الناشئة التى يرأسها قيادى إخوانى منشق، وتكشف المعلومات أن نجل الرئيس السابق سيكون رئيسا شرفيا للحزب الذى من المقرر أن يضم الوجوه التى قامت ضدها ثورة 25 يناير المجيدة”، هذا نص تقرير فى “اليوم السابع” يحمل معلومات جديدة وإن كانت متناقضة وممكنة فى نفس الوقت، فى العموم المشهد السياسى فى مصر لا يحتاج لكل هذه المراوغات حتى يعود جمال مبارك، يمكنه أن يعود سريعا ودون تمهيدات.

** “المصرى اليوم” تؤكد: قطار رفع الدعم ينطلق من “المترو” فى إشارة إلى الضوء الأخضر الذى انتهت إليه الحكومة لرفع أسعار تذكرة المترو، وتصريحات رئيس الحكومة شريف إسماعيل تقول أكثر من نقطة: لم تحدد الزيادة بالضبط، لكن سعر التذكرة لن يرتفع، ورسوم النظافة –التى ندفعها دون أن نأخذ مقابلها خدمة- على الكهرباء لن ترتفع.

** رئيس الحكومة الذى قال الأيام الماضية إن نسبة ضريبة القيمة المضافة فى “يد النواب” يأمل بأن يتم إقرارها بـ14%، والحكومة نفسها فى مشروعها المقدم للنواب طلبت أن تكون 15%، بالطبع إذا قللها النواب ستصل إلى ما تريده الحكومة كالعادة.

** 551 شركة صرافة طلبت من طارق عامر غلق أبوابها طواعية حتى يستقر سعر الصرف، وحسب مذكرتهم التى قدموها لمحافظ البنك المركزى ونشرتها “الوطن” فإنهم يؤكدون: “لا يوجد نقص فى الدولار، لكنه يعنى شحا داخل منظومة البلاد الرسمية.. البنوك وشركات الصرافة”، وفى التقرير “سوق سوداء للعملات العربية والدينار الكويتى يصل إلى 39 جنيها فى السوق السوداء”.

** عدد شركات الصرافة حسب شعبة الصرافة غريب لأن الأخبار السابقة عن الأمر كانت تقول إنها 111 شركة، بينما الشعبة تقول نحو 500 شركة، كانت تورد للبنوك 70 مليون دولار يوميا قبل أزمة سوق الصرف حسب “المصرى اليوم”.

** “اليوم السابع” اعتبرت ما حدث فى موضوع الطائرات الرئاسية “فتنة لضرب العلاقة بين الرئيس والشعب”، “ابن الدولة” تحديدا كتب “شائعات صدرت من قنوات ومواقع تركيا، ثم ظهرت فى مواقع الإخوان فى مصر”، لكن “المقال” سألت: لماذا لم تنفِ الحكومة الخبر للصحيفة الفرنسية؟ وهو أمر غريب خصوصا إن شركة داسو نفسها نفت الخبر، لم تنفه كلية بالطبع وقالت إن هناك مفاوضات لم تتوصل لشىء حتى الآن، إلا أن حكومة شريف إسماعيل لم تصرح بشىء، والصحافة نفسها اكتفت بتصريحات المصادر المجهلة.

**رغم فشل مسلسلها فى رمضان الماضى، “الوطن” تقول إن لطيفة وقعت عقد مسلسلها فى رمضان 2017.

** عم محمد 79 سنة وتزوج 13 مرة يريد الزواج مرة أخرى، لكن “المصرى اليوم” تقول إن غلاء سعر الذهب يمنعه.. كفاية يا عم محمد حرام عليك.

** تقارير الصفحة الأخيرة فى “اليوم السابع” “بايتة” خصوصا تقريرى صورة طفل مريام فارس التى نشرتها الفنانة على إنستجرام منذ أيام، وتقرير “حب النجوم ولع فى الفيسبوك”.

** عبد العال رئيس مجلس النواب سيحدد موعدا لأم ريجينى، الطالب الإيطالى المقتول فى مصر أول فبراير الماضى، وذلك لزيارة البرلمان المصرى والتناقش حول قضية ابنها.

** كم شركة فى مصر يجب أن تعامل كما تعاملت “جولدز جيم” العالمية مع فرعها الذى أساء للمرأة فى مصر بطريقة عنصرية تماما؟

** راحتك من الصحافة فى ملحق السيارات بالمصرى اليوم، والذى يكشف فيه الكاتب أحمد بهاء الدين سر عدم زيادة أسعار سيارات نيسان بالشكل الذى تزيد به أسعار باقى السيارات فى السوق المصرية، وتحقيق لجامعة برمنجهام يفيد بأن 100 مليون سيارة على الأقل معرضة للسرقة ويمكن اختراق مفاتيحها، خصوصا “السيارات المزودة بنظام/start-stop”.

نرشح لك:صحف الأربعاء: الكتاب الذى يقرأه الرئيس فى الصيف