حظر النشر في قضية الكاتب المسيء للذات الإلهية - E3lam.Com

أصدر مدعي عام عمّان الأول القاضي عبدالله أبوالغنم، اليوم الأحد، قرارا بحظر نشر أي أخبار أو معلومات عن قضية المشتكى عليه الكاتب الأردني ناهض حتر الذي نشر رسما كاريكاتوريا مسيئا للذات الإلهية على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وعمم مدير عام هيئة الإعلام الأردنية الدكتور أمجد القاضي على وسائل الإعلام المختلفة القرار، مشددًا على أن النيابة العامة ستقوم بملاحقة كل من يقوم بخرق قرار حظر النشر بنشر أخبار أو معلومات في واقعة النشر سواء عبر المواقع الالكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو أية وسيلة أخرى من وسائل النشر وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق وحفاظا على سريته، حسبما أفاد لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وعلى الصعيد ذاته، دعا مدير المركز الأردني لبحوث التعايش الديني الأب نبيل حدّاد إلى اتخاذ الخطوات الكفيلة بسن تشريع يمنع كل إساءة للأديان وتدنيس للمقدّسات ويعاقب كلّ تجاوز أو إساءة لها.. قائلا “إننا عشنا في هذا الوطن (مسلمون ومسيحيون) معا أربعة عشر قرنا ولن نقبل بأن تطل فتنة خبيثة برأسها أيا كان لونها أو شكلها أو دافعها أو صاحبها لتدنيس هذا النموذج الذي أؤتمنا عليه”.

وأضاف الأب حداد – في بيان له – “إننا نستنكر كلّ مساس بالمشاعر الدينيّة ، كما أنه ليس جديدا علينا أن نقول أن المسلمين هم أخوتنا ونحن وإياهم نعبد الواحد الأحد الحيّ القيّوم ،وفي هذا الوطن الذي مَرَّ الرسل الأطهار على ترابه وفي سمائه، سنبقى رافضين كل تطاول أو تجاوز”.

وأكد على أنّ كلّ سلوك مُشين لا يمثّل إلا أصحابه، مشددا على ضرورة أن تتوقف وأن تُوقَف كلّ الأقلام والألسن المسمومة والنوايا الشريرة والأجندات المشبوهة التي تُدنّس صورة الإيمان ولوحة الوِحدة الوطنية، ومؤكدا على أنه في دولة المواطنة والقانون لا يسود إلا القانون الذي يُعاقب كلّ مسٍّ بالمقّدسات وكلّ إساءة للأديان ولمشاعر أتباعها.

نرشح لك
[ads1]