الدسوقي رشدي: الوزراء سارقين حق "ضحى"

هانيا فهمي

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، أن الطالبة ضحى كامل، أصغر لاعبة كرة ريشة بالمنتخب والحاصلة على المركز الثاني في بطولة أفريقيا، تعرضت لظلم حيث أنها ألغت سفرها لتمثيل مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو من أجل دخولها لإمتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وشبّه “رشدي”، في برنامجه “قصر الكلام”، المذاع على قناة النهار one، ما حدث لضحى بما حدث لطالبة الثانوية العامة سارة سمير، وأضاف أن “ضحى” كانت من الممكن أن تسافر وتحرز ميدالية لمصر إلا أنها فضلّت ألا يقال عليها ساقطة بالثانوية العامة لأن وزير التعليم لا يسمح بتأجيل إمتحانات الثانوية العامة للأبطال الرياضيين، على عكس ما يحدث للاعبي كرة القدم.

وقالت والدة “ضحى” في مداخلة هاتفية بالبرنامج ذاته، أن ضحى حاصلة على 93% وإعتمدت على حصولها لدرجات إضافية كحافز رياضي على فوزها بالمركز الثاني في بطولة أفريقيا في مارس الماضي، إلا أنه حدث خطأ في الأوراق جعلها لا تحصل على الدرجات، ولكن وزارة الرياضة قامت بإصلاح الخطأ مع إمضاء الوزير، ولكن وزارة التربية والتعليم رفضت تصليح الخطأ وتعديل درجاتها، ولا أحد يعلم الان آخر التطورات، ولا أحد يعلم مكان أوراق “ضحى” في وزارة التعليم أو وزارة التعليم العالي.

وأضافت والدة “ضحى” أن اللاعبة منهارة نفسياً تماماً لأانها لا ترى أي تقدير من الدولة لتفوقها الرياضي أو الدراسي، ووجهت مناشدة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالتدخل لإعادة حق “ضحى”.

واختتم “رشدي” الحديث قائلاً:” في عام الشباب، الوزراء سارقين حق ضحى، سرقوا حقها في الرياضة والتعليم”، وأكمل:”أكنكم بتقولوا للشباب أوعوا حد فيكم يكون بطل في الرياضة لأن مستقبله الدراسي هيضيع”.

نرشح لك
[ads1]