إسلام الشهابي ممنوع من التصريحات الإعلامية

طلب مسؤولو البعثة المصرية، في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، من لاعب الجودو المصري، إسلام الشهابي، عدم الحديث مع وسائل الإعلام خوفًا من حدوث أي أخطاء يُساء فهمها، ما قد يعرضه لمشكلة مع لجنة القيم باللجنة الأوليمبية الدولية التي ستتخذ قرارها بشأنه خلال ساعات.

كانت لجنة القيم التابعة للجنة الأوليمبية الدولية قد استمعت إلى لاعب الجودو للتحقيق معه في واقعة عدم مصافحته لمنافسه الإسرائيلي أور ساسون عقب مباراتهما أمس بالدور الأول لوزن فوق 100 كجم في منافسات أوليمبياد ريو دي جانيرو حيث ستصدر اللجنة قرارها بالقضية خلال ساعات.

الشهابي قد امتنع عن الاجابة عن سؤالين هما؛ لو كنت تواجه لاعبا من جنسية أخرى، عربي مثلا تونسي أو جزائري هل كنت سترفض مصافحته عقب المباراة؟، لو كنت تواجه لاعبا ديانته غير الديانة اليهودية، هل كنت سترفض مصافحته عقب المباراة؟ مؤكداً على أن لوائح الاتحاد الدولي لا تنص على المصافحة في التحية الواجبة بعد الانتهاء من المباراة.

وبعد الانتهاء من التحقيق مع اللاعب، طلبت لجنة القيم من شريف العريان، رئيس اتحاد الخماسي الحديث، توضيحا بشأن الواقعة، فأكد موقف اللجنة الأوليمبية المصرية الذي نشرته في بيان رسمي رفضت فيه هذا التصرف معتبرة إياه تصرفا شخصيا للاعب على الرغم من تكرار التنبيه عليه قبل خوض المباراة بضرورة التحلي بالروح الرياضية، ثم سلم العريان نسخة من البيان باللغة الإنجليزية.

نرشح لك
[ads1]