7معلومات عن سارة سمير صاحبة برونزية أوليمبياد " ريو"

تمكنت اللاعبة المصرية، سارة سمير، اليوم الأربعاء، من حصد الميدالية البرونزية، في لعبة رفع الأثقال وزن 69كجم، وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، والمقامة حاليا في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

ينشر إعلام دوت أورج أبرز معلومات عن بطلة مصر في رفع الأثقال

1-بدأت سارة سمير ممارسة لعبة الأثقال في الرابعة من عمرها، وذلك اقتضاءً بشقيقها الأكبر، الذي مارس نفس اللعبة منذ صغره وحتى فترة متقدمة من شبابه.

2- استطاعت سمير، في أول مشاركة لها في بطولة أفريقيا التي استضافتها تونس أن تحصد ست ميداليات ذهبية، فضلًا عن أنها حصلت على أفضل لاعبة في البطولة، وذلك عام 2012.

3- كانت بداية سارة التي ولدت في شهر يناير من عام 1998، أن تشارك في بطولة العالم للناشئين والناشئات والتي استضافتها أوزبكستان، حيث حصدت ثلاث ميداليات ذهبية، ما جعل الكثيرون يطلقون عليها “بنت بـ100 راجل” .

4- نجحت سمير، في تحقيق المركز الأول في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بتركيا ٢٠١٣، فضلًا عن حصولها على بطولة قطر الدولية بالدوحة في العام ذاته.

5-حصدت سارة، ثلاث ميداليات فضية بمنافسات وزن ٦٩ كيلو جراما، في بطولة العالم تحت ٢٠ سنة، والتي أقيمت في بولندا، بواقع ميدالية في الخطف برفعها ١٠٣ كيلو جرامات، والثانية في الكلين والنطر برفعها ١٣٠ كيلو جراما، والأخيرة للمجموع، قبل أن يعلن الاتحاد الدولي للعبة تتويج سارة سمير ببطولة العالم للشباب، بعد شطب نتائج اللاعبة الصينية صاحبة المركز الأول، لثبوت إيجابية عينة المنشطات الخاصة بها، لتحل مكانها البطلة المصرية صاحبة المركز الثاني في البطولة.

6- لم تتمكن من استكمال تعليمها، نظرًا لحبها للعبة رفع الأثقال، التي تفرغت بشكل كامل لممارسة التمرينات الخاصة بها، للمشاركة في العديد من البطولات.

7-  قدمت من خلال منتخب مصر لرفع الأثقال، مستوى أكثر من رائع خلال ٢٠١٥ ، واختتمته بحصد ست ميداليات ذهبية برفع ثقل قدره ١٠٠ كيلو خطف و١٢٥ كيلو نطر، ضمن منافسات وزن ٦٩ كيلو جراما في البطولة الأفرو آسيوية والعربية.

نرشح لك

[ads1]