ذكرى "ذكري" في مهرجان قرطاج

قام مهرجان قرطاج الدولي، في دورته الثانية والخمسين، مساء أمس الثلاثاء، بإحياء ذكرى المغنية التونسية ذكرى، والتي تحل بعد أسابيع قليلة الذكرى الخمسين لميلادها، وذلك بحفل غنائي شارك فيه فنانون من تونس ومصر وسوريا وليبيا.

بدأ الحفل، بمعزوفة بعنوان (قرطاج 52)؛ قدمتها فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة الموسيقار عبد الرحمن العيادي، الذي دعم النجمة الراحلة في بدايات مسيرتها الفنية.

عرضت خلال الحفل مقاطع فيديو لذكرى وهي تغني “إلى حضن أمي”، وذلك قبل أن تؤديها الفنانة التونسية أميمة طالب التي لم تتمالك دموعها تأثرا ثم قدمت أغنية “الأسامي”.

كما غنت التونسية محرزية الطويل “مش كل حب” بموال من أغنية أخرى هي “يا حبيبي فينك”، وقدمت مواطنتها منيرة حمدي “ودعت روحي معا ومقادير”.

وحضر الفنان المصري محمد الحلو ضيف شرف في الحفل وقدم أغنية “يا تونس الخضراء”، قبل أن يختتم فقرته بمقدمة مسلسل “ليالي الحلمية”.

وقدم الفنان التونسي غسان بن إبراهيم أغنية “قالوا حبيبي مسافر”، وآخر أعمالها قبل وفاتها “يوم ليك”

وقدمت الفنانة الليبية أسماء سليم بعضا من أغاني ذكرى باللهجة الليبية التي أدتها الفنانة الراحلة بإتقان قبل أن يختتم الحفل بصعود المطرب التونسي سليم دمق، وذلك بحسب “إرم نيوز”.

ولدت ذكرى محمد في السادس عشر من شهر سبتمبر عام 1966 في تونس، حيث بدأت مشوارها الفني في1980 وقدمت خلال حياتها الفنية القصيرة العديد من الأغاني الناجحة مثل (وحياتي عندك) و(الأسامي) و(الله غالب) قبل أن تقتل بمنزلها في مصر في نوفمبر 2003

يذكر أنه تمتد الدورة الثانية والخمسون لمهرجان قرطاج الدولي في الفترة من 13 يوليو حتى 25 أغسطس  الجاري.

نرشح لك

[ads1]