تفاصيل ترشيح مشيرة خطاب لرئاسة "اليونسكو"

وليد سمير

صرحت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو،  بأنها عقدت اليوم اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لبحث إجراءات التنسيق لحملتها، مشيرة إلى أنه وافق علي فتح حساب للحملة الدعائية الخاصة بترشحها لمنصب مدير عام المنظمة.

وقالت “السفيرة” في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل علي فضائية “الحياة” إن هناك تنسيق بينها وبين عدة جهات من الدولة لدعم وتمويل الحملة، وهم لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري ووزارات الخارجية، والسياحة، والآثار، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، بالإضافة إلي بعض رجال الأعمال، موكدة أنها ستعقد جلسات مع مختلف الوزارات ومنظمات المجتمع المدني لتنسيق دعمهم للحملة.

وأفصحت “خطاب” عن زياراتها القادمة إلي الدول الصديقة، للتنسيق معهم بشأن التصويت لها في انتخابات منصب مدير عام المنظمة، مشيرة إلي أن باب الترشح لمنصب مدير عام المنظمة لم يفتح بعد، وأن التصويت سيكون في أكتوبر 2017، وأن المنظمة ستعقد جلسة في أبريل المقبل لاختبار المترشحين للمنصب.

وأوضحت السفيرة  أن المنافسة لن تكون سهلة، خاصة أن هناك ثلاث مترشحين عرب أعلنوا أنهم سيتقدموا للترشح لمنصب مدير عام المنظمة، معربة عن أملها في اتفاق الدول العربية علي مرشح واحد حتي لا تضيع الأصوات.

نرشح لك
[ads1]