معتز عبد الفتاح: مصر لن تعود لفوضى يناير

شروق مجدي

قال الإعلامي معتز عبد الفتاح إن مصر في اتجاهها إلى تقدم مظهري وتخلف جوهري في إجابة منه على تساؤل “إلى أين تتجه مصر؟”، وأضاف أن هناك  ثلاث طرق يمكن أن تقودنا إلى بناء المشاريع الكبرى، وهي إما ثورة أو حالة فوضى، أو تقدم جوهري، أو تقدم ظاهري، مشيرًا إلى أن مصر في اتجاهها للطريق الثالث.

وصرّح “معتز” في برنامج “90 دقيقة”، المذاع عبر شاشة “المحور” أن مصر لن تذهب إلى “فوضى يناير” كما وصفها ولا إلى التقدم المطلوب، وتابع: “نحن نقوم ببناء المدارس بعدد أكثر، ومنها على نموذج النظام الياباني، في محاولة لخلق خلايا يابانية في الجسد المصري”.

وبرر “عبد الفتاح” رؤيته بأن الشعب المصري غير مؤهل للنهضة، بأن جوهر القضية هو الإنسان ونحن لانعمل على بناء الإنسان، لأنه بالرغم من إنجاز مثل قناة السويس الجديدة، وأننا في طريقنا لإنشاء أربع أنفاق، لكن كل ذلك مثله كمثل تغيير غلاف الكتب المدرسية دون تغيير المناهج أو الإهتمام بتأهيل المدرسين.

وقال “معتز” إن مصر ليست دولة مؤسسات، مشبهًا الحكومة بـ “الأم التي تدخل البيت فتجد أطفالها يقومون بتدمير المنزل فتحاول ترتيبه باذلة أضعاف المجهود التي تستطيع بذله إذا حاولت أن تقنع أولادها بعدم التدمير وتشرح له العائد عليهم من البناء”.

نرشح لك

[ads1]