هجوم عنيف من ياسر رزق على "الإيكونومست"

إيمان عبد الفتاح

شن الكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس مجلس ادارة مؤسسة أخبار اليوم، هجوما عنيفا على مجلة “الايكونوميست” البريطانية والتى نشرت فى عددها الاخير الصادر أول أمس مقالة بعنوان “تخريب مصر”؛ وصفت من خلاله الاقتصاد المصرى بأنه على أعتاب الانهيار الوشيك.

أشار رزق، خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج “السادة المحترمون” مع الاعلامي يوسف الحسيني، والمذاع على قناة (on tv)  مساء الإثنين، إلى أن الايكونوميست فقدت جزء كبير من مهنيتها عند تناولها للشئون الاقتصادية والوضع الراهن في مصر بشكل أبعد ما يكون عن الاحترافية .

أوضح رزق، أنه لا يسمح به خاصة مع مطالبتها فى أخر المقالة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد الترشح لفترة رئاسية ثانية فيما وصفت ما حدث فى 30 يونيه بأنه انقلاب عسكرى مما يعد انتهاكا واضحا وتدخل غير مقبول فى إرادة الشعب المصرى وانتهاكا لابسط قواعد الديمقراطية.

أضاف رئيس تحرير أخبار اليوم، أنه من غير المستبعد أن يكون وراء ذلك الهجوم غير المبرر قيادات اخوانية تسعى للتخريب والفوضى وتشيع مغالطات غير صحيحة وبعيدة عن الحقيقة.

كان ياسر رزق قد نشر مقالا له في العدد الاخير من جريدة اخبار اليوم الصادرة السبت الماضي،  بعنوان: «خراب الإيكونوميست».. على شاطئ القناة! استعرض من خلاله جميع النقاط التي ذكرتها الايكونوميست في عددها باستفاضة .

يذكر أن مجلة الايكونوميست كانت قد وصفت فى مقالها نظام السيسى بالفاشل فيما وصفت القيادة السياسية فى مصر بالغبية واقترحت على السيسى عدم الترشح مرة اخرى للرئاسة لاخفاقه فى ادارة شئوون البلاد كما ينبغى من كافة النواحى لاسيما الاقتصادية منها.

كما طالبت الغرب بضرورة وقف تصدير الاسلحة إلى مصر فهى ليست بحاجة لها كما انها تتسبب فى تفاقم الازمة خاصة وانها لا تقوى على احتمال نفقاتها.

نرشح لك

[ads1]