إبراهيم عيسى : مصر مش قد الدنيا

فايزة أحمد

استنكر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، ما وصفه بـ”ترويج الإعلام” لمصطلح “مصر قد الدنيا”، لاسيما في ظل الظرف الاقتصادي الراهن، وتفاقم أزمة الدولار، فضلًا عن اتجاه مصر للاقتراض من صندوق “النقد الدولي”.

قال عيسى خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء الأحد، إن الإعلام يتعامل مع الوضع الراهن، الذي يعيشه المصريون وكأنه “إنجاز”، بالرغم من فداحة الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد، موضحًا أن:” الناس شايفة أنك لما تعرف تاكل ولا تشرب وتربي العيال دي يبقي انجاز، ودا مش حقيقي!” .

أضاف عيسى : “المصريين فاهمين موضوع الإنجازات وأن مصر هتكون قد الدنيا دا غلط”، مؤكدًا أنه حينما تكون مصر بصدد خوض تجارب البلاد التي تقدمت في وقت قياسي كاليابان وألمانيا، يمكن حينذاك أن نقول إن مصر “قد الدنيا”.

أشار عيسي، إلى أن مصر ستكون “قد الدنيا” حين تشرع في تنفيذ تجربة العالم الراحل أحمد زويل، وتطورها وتتابعها عن كثب، لظهور مشاريع ذات جدوى للاقتصاد المصري، مضيفًا:” ولما البلد دي تكون دولة مدنية بجد.. مش دينية بوليسية.. ساعتها هنقول إنها قد الدنيا”.

أكد الكاتب الصحفي، أن مصر حتى الآن، لم تنجز أيّ شيء حتي يقال إنها نهضت وأصبحت “قد الدنيا”، متسائلًا:” هو فيه نهضة غير اللي عملها محمد علي في مصر وأنا مش ملاحظ!”.

شدد مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، أن مصر لن تنهض سوى بمشاريع علمية تبدأ أولًا بتطوير منظومة التعليم في مصر، التي أصبحت مهترئة للغاية لاسيما في عهد وزير التعليم الحالي، الدكتور الهلالي الشربيني، معلقًا:” غير كدة مصر مش هتكون قد الدنيا .. هتكون زي أي حد أو أقل”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

 

 

نرشح لك