"الدسوقي رشدي" عن واقعة حمادة طلعت: جريمة وإهانة

استنكر الإعلامي محمد الدسوقي رشدي ما فعله اللاعب المصري حمادة طلعت برفعه للعلم السعودي بدلاً من المصري في افتتاح أولمبياد البرازيل 2016، واصفاً هذ التصرف بالإهانة التي جسّدها واحد من أفراد البعثة بتصرف غير لائق.

تابع “رشدي” تصريحاته في حلقة اليوم، السبت، من برنامج “قصر الكلام” الذي يقدمه عبر فضائية النهار One، موضحاً أن أي تبرير لما فعله اللاعب غير مقبول، لأنه لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يرفع علم آخر إلا علم بلده، قائلاً  “مصر هي اللي دفعت فلوس بدلات سفرك وهي اللي دربتك .. رايح بإسمها يبقا  ترفع إسمها .. مش عاوز ترفع علمها ما تلزمناش ولا تلزم البلد دي” على حد قوله، وأوضح أن تبرير اللاعب للواقعة كان ساذجاً للغاية، وأن وعيه أقل بكثير من أن يفهم ويدرك عدد الجنود والعلماء والرموز المصرية، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفع هذا العلم عالياً.

كما استنكر رد فعل هشام أبوحطب رئيس البعثة المصرية، تجاه هذه الواقعة، موضحاً أن الإعلام نبّه منذ أكثر من شهر، أن “أبو حطب” سيشوّه صورة مصر في الأوليمبياد، لأنه غير منظم وغير قادر على ضبط أداؤه ولا على توفير الدعم الكافي لأبطال مصر في الألعاب الأوليمبية، مشيراً إلى أنه رفض محاسبة “حمادة طلعت” رغم أنه ارتكب جريمة كبرى، وفي نفس الوقت منع علاء أبوالقاسم البطل المصري الحائز على الميدالية الفضية من أوليمبياد لندن، من رفع علم بلده ف طابور العرض “قال ايه عشان علاء ابوالقاسم قال رأيه إن الزي اللي انتم جايبينهولنا ده غير مناسب”، فقام بعقابه لأنه انتقده، بينما رفض معاقبة “حمادة” لأنه أهان مصر.

وتابع: “مصر بمكانتها وفرقها ولاعيبتها..  ما ينفعش ان واحد زيك اسمه هشام ابوحطب يتحكم فيهم علشان أهواءه الشخصية ..ده مش فرح بنتك عشان تقول مين يقعد قدام ومين يقعد ورا” على حد قوله.

نرشح لك
[ads1]