قنوات تميزت في تغطية حادث محاولة اغتيال علي جمعة

أحمد حسين صوان

تعرض الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، إلى محاولة اغتيال فاشلة، أثناء توجهه إلى مسجد “الفاضل” بمدينة السادس من أكتوبر، لإلقاء خطبة الجمعة، من قبل أشخاص مجهولين، نتج عنها إصابة حارسه الشخصي، بإصابة طفيفة بالقدم، وفروا هاربين.

تناولت الوسائل الإعلامية كافة، الحدث في خبر عاجل لها، عن محاولة الاغتيال، دون إضافة معلومة جديدة للخبر، لكن ما يهم المتلقي، هو تزويده بمعلومات تجعله يفهم الحدث بوضوح أكثر، وهو في مجلسه، بالإضافة إلى تزويده بالصورة والفيديو، لتوثيق الحدث، وإضافة عنصري الدقة والوضوح.

يرصد إعلام دوت أورج أبرز القنوات التليفزيونية التي تميزت في تغطية حادث محاولة اغتيال الإمام علي جمعة:

unnamed

التليفزيون المصري

تميز التليفزيون المصري، في التواصل مع الإمام علي جمعة، عقب محاولة الاغتيال الفاشلة، ليكون أول تصريح من الأخير، عقب الحادث.

أوضح علي جمعة خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار التليفزيون المصري، إن محاولة اغتياله جاءت ردًا على مقتل أبو دعاء الأنصاري، زعيم أنصار بيت المقدس، على أيد القوات المسلحة، أمس، بالإضافة إلى إفساد فرحة المصريين بذكرى قناة السويس الجديدة.

يُعد ذلك التصريح، تميزًا للتليفزيون المصري، بعد حصوله على أول تعليق من الإمام علي جمعة بعد محاولة اغتياله.

lkjhgf

cbc إكسترا

نجحت قناة CBC اكسترا، في متابعة حادث محاولة اغتيال علي جمعة، وتغطيته بالصورة والفيديو، وتوثيق الحدث للمتلقي، وتُعد القناة الأولى التي قامت بالتغطية من محيط الحادث، على الرغم من التواجد الأمني المكثف، بمحيط المسجد الذي شهد واقعة الاغتيال، وفرض كردون أمني، بالإضافة إلى تواجد الإعلامي عمرو خليل، مذيع بالقناة نفسها، في مكان الحادث، وتزويد القناة هاتفيًا، بآخر المستجدات أولًا بأول.

jhf

قناة النهار اليوم

اخترق مراسل قناة النهار اليوم، الحواجز الأمنية، في محيط مسجد “الفاضل”، لتصوير آثار محاولة الاغتيال الفاشلة لمفتي الجمهورية الأسبق، ومعرفة آخر المستجدات التى توصل إليها رجال الأمن، بالإضافة إلى تسجيل روايات بعض شهود العيان، وتسجيل كلمة علي جمعة من داخل منزله بمدينة السادس من أكتوبر، وتعليقه على الواقعة، وتكون فضائية النهار، القناة الثانية التي تميزت بوجودها في محيط موقع الحادث.

wertyu

ONTV Live

حصل برنامج مباشر من العاصمة، المذاع على قناة “ONtv Live”، على أول تصريح من مدير مكتب الدكتور علي جمعة، لتوضيح ملابسات الحادث، معلنًا فشل محاولة الاغتيال، وإصابة الحارس الشخصي بإصابة طفيفة في القدم، وإصرار المفتي الأسبق على إلقاء الخطبة.

نرشح لك

[ads1]