تعليق عبود الزمر على وفاة أحمد زويل

من خلال عدة تغريدات، نعى عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، العالم الراحل أحمد زويل، مهاجمًا في الوقت ذاته الشامتين في وفاة زويل، حيث طالبهم بذكر محاسن الموتى، مؤكداً أنه مهما اختلف البعض حول شخصيته إلا أنه قدم للبشرية إنجازات علمية عظيمة.

وقال الزمر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “قد يختلف بعض الناس حول شخصية الدكتور أحمد زويل رحمه الله، إلا أنه عالم مصرى كبير قدم للبشرية إنجازات علمية عظيمة”.

أضاف الزمر، “من حق المتوفى أن نذكر محاسنه عند موته لا أن نبرز أخطاءه، و لابد ألا يدفن مشروع جامعة زويل مع رفاته، لأن الوطن أحق بإنجازات علمائه بعيداً عن أى مآرب سياسية”.

نرشح لك – تفاصيل المكالمة الأخيرة لـ”زويل” مع شقيقته

زمر

يذكر أن التليفزيون المصرى، أعلن أمس الخميس، تقديم موعد وصول جثمان العالم الكبير أحمد زويل للسبت بدلاً من الأحد المقبل، على متن خطوط مصر للطيران.

وكان الإعلامي شريف فؤاد، المستشار الإعلامي للدكتور زويل، قد صرح بأنه تأكد خلال اتصال هاتفي بزوجة العالم الراحل، من أن جثمانه سيصل مصر يوم الأحد القادم، مشيرًا إلى أن رئاسة الجمهورية ترتب وتنسق لاستقبال الجثمان لإقامة مراسم الدفن والعزاء.

العالم أحمد زويل توفى مساء الثلاثاء الماضي، وهو من مواليد 26 فبراير 1946 بمدينة دمنهور، التحق بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وعمل معيدا بالكلية.

حصل على درجة الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا فى علوم الليزر، ثم عمل باحثا فى جامعة كاليفورنيا، وابتكر ميكروسكوبا رباعى الأبعاد يعتمد على تصوير الخلايا بأشعة الليزر فى نطاق زمنى يقدر بالفيمتو ثانية.

كما حصل على جائزة نوبل فى الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه فى مجال كيمياء. ورد اسمه فى قائمة الشرف بالولايات المتحدة التى تضم أهم الشخصيات التى ساهمت فى النهضة الأمريكية.

نرشح لك

[ads1]