تقديم موعد وصول جثمان "زويل"

أعلن التليفزيون المصرى، اليوم الخميس، تقديم موعد وصول جثمان العالم الكبير أحمد زويل للسبت بدلاً من الأحد المقبل، على متن خطوط مصر للطيران.

وكان الإعلامي شريف فؤاد، المستشار الإعلامي للدكتور زويل، قد صرح بأنه تأكد خلال اتصال هاتفي بزوجة العالم الراحل، من أن جثمانه سيصل مصر يوم الأحد القادم، مشيرًا إلى أن رئاسة الجمهورية ترتب وتنسق لاستقبال الجثمان لإقامة مراسم الدفن والعزاء.

وأشار فؤاد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة” مع الإعلامي تامر أمين، مساء الأربعاء الماضي، إلى أنه سيكون هناك عزاء شعبي للدكتور زويل بمسجد “المشير طنطاوي”، يوم الاثنين المُقبل.

أكد فؤاد، أن زويل كان رجلًا يعشق تراب هذا الوطن، وأصرّ على أن يُدفن في مصر، حيث اشترى المدفن منذ ستة أشهر، لافتًا إلى أن زوجته طلبت من جميع الأشخاص الذين يطلبون نعيه بتوجيه قيمة النعي لدعم العلم والأبحاث.

في السياق ذاته أشار المستشار الإعلامي لزويل، إلى أن الدكتور زويل أصيب بالسرطان في مارس 2013، حيث إنه كان في مصر واصطحبه الدكتور محمد غنيم لإجراء بعض الفحوصات، واكتشف المرض ولم يبلغ أحدا، وظل الطقم العلمي من الدكاترة يحاولون خلال 6 اشهر إيقاف تطور المرض.

نرشح لك

[ads1]