حسين سالم يدرس الظهور الإعلامي

قالت ماجدة ابنة رجل الأعمال حسين سالم، إن والدها يدرس الظهور خلال الأيام القادمة، للحديث للرأي العام حول تفاصيل قضية التصالح مع الدولة، وملابسات ما حدث مع جهاز الكسب غير المشروع.

أضافت ماجدة، خلال اتصال مع “اليوم السابع” من إسبانيا، اليوم الأربعاء، أن والدها سيكتفي ببيان المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل حاليًا، خاصة أنه عرض القضية بشكل كامل ومفصل، مشيرة إلى أن والدها لن يتحدث حول ملابسات القضية الآن على الأقل، لانشغاله بالعديد من الأمور الخاصة بالقضية ذاتها.

في سياق متصل، رفضت ابنة رجل الأعمال الهارب، التعليق على هذا القرار، مكتفية بما أعلنه جهاز الكسب غير المشروع.

وكان المستشار عادل السعيد، قد قال إن “سالم” يمكنه العودة إلى مصر سالمًا آمنا، بدون أي ملاحقة قضائية”، حسب ما ذكر موقع “الشروق”.

أضاف «السعيد» خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن إجراءات التصالح تضمنت التزام جهاز الكسب غير المشروع بإصدار قرار بانقضاء الدعوة الجنائية بالتصالح في الاتهامات الموجة له هو وأسرته، واستكمال الإجراءات اللازمة لإعمال أثر ذلك التصالح، في ضوء ما ينص عليه القانون، فيما يتعلق بكل اتهاماته الجنائية، وذلك في موعد أقصاه 10 أيام من تاريخ إتمام إجراءات التنازل عن الممتلكات والأصول للدولة.

كما أكد السعيد، أن ما تم رده من أموال في قضية رجل الأعمال حسين سالم غير مسبوق في تاريخ الدولة. مضيفا أن “إتمام التصالح مع سالم يُعد من أكبر النتائج المترتبة على التعديلات التي وُضعت على قانوني الإجراءات الجنائية والكسب غير المشروع في جرائم العدوان على المال العام؛ نظرًا لضخامة قيمة هذا التصالح، والتي بلغت أكثر من 5 مليارات جنيه”.

نرشح لك

[ads1]