عماد الدين حسين: النظام السياسي خلال 30 عاماً افسد الناس

هانيا فهمي

علّق الكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق، على توصيات اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد قائلا ” ريت يطبقوا نُصها”.

قال “حسين” خلال استضافته في برنامج “صباح ON”، من تقديم خالد تليمة ونهاوند سري، على قناة ONTV، إن الفساد موجود بكل ما هو حولنا، بدايةً من السماح بالغش في امتحانات الثانوية العامة واعطاء طالب درجات ليست من حقه، مروراً بوجود واسطة لدخول بعض الكليات مثل الشرطة، نهايةً بالإستيلاء على أراضي بشكل غير قانوني، وهذه أبسط الأمثلة، على حد قوله.

وتابع: “الناس دي كونت دوائر فساد، مؤسسة الفساد تأسست ونشطت ايام مبارك، والنظام السياسي خلال الـ30 عام أفسد أيضاً الناس لسماحه بتفشي الفساد”، مؤكداً أن القضاء على الفساد لن يكون بقرار إداري أو القبض على بعض المتورطين في قضايا فساد، بل يجب أن يكون هناك مناخ شامل في تطبيق مكافحة الفساد، مشيراً إلى أن الفساد منظومة كبيرة والقضاء عليه يجب أن يكون بعمل منظومة متكاملة وحالة عامة لمحاربته، وأن تكون الدولة جادة وتطبق القانون على الجميع.

جاء تعقيب “حسين” تعليقاً على تصريحات المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء بخصوص عدم سماح الدولة بمرور تركة الفساد للاجيال القادمة، خلال اجتماعه مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد.

نرشح لك

[ads1]