مقطع صوتي على "واتس آب" يثير جدلًا في السعودية

تداول رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مقطعًا صوتيًا لسيدة سعودية تُدعى أم عبد العزيز، تلقي فيه بعض التعليمات والأوامر لقريباتها وزميلاتها في مجموعة “واتس آب”، قُبيل الاستعدادات لحضور حفل زفاف ابنها.

تضمن هذا المقطع الصوتي، بعض التعليمات والأوامر التي اعتبرها البعض إهانة للبدو، حيث يُظهر المقطع صوت أم عبد العزيز قائلة لقربياتها: “لا نريد فوضى البدو”، وهو ما أثار غضبهم.

صاحب انتشار هذا المقطع الصوتي، هاشتاج #عرس_أبناء_أم_عبدالعزيز الذي لاقي انتشارًا واسعًا عبر “تويتر”، حيث احتوى على تغريدات ساخرة وغاضبة مما جاء في المقطع.

من جانبه علق زوج أم عبد العزيز، على الجدل الذي خلفه هذا المقطع الصوتي، قائلًا: “إن السبب الرئيس في قيام أم عبد العزيز بتسجيل المقطع الصوتي هو أنني زوجت اثنين من أبنائي قبل مدة، وحصل فيه ازدحام غير مسبوق، وقررت في زيجة أبنائي “عاطف، وعبدالإله” التي ستكون الأحد القادم أن تكون حفلة مختصرة بعيدة عن كل ما حدث مسبقا”.

أضاف: “على ضوء ذلك سجّلت زوجتي “أم عبدالعزيز” مقطعاً صوتياً لقريباتها وزميلاتها في مجموعة واتس آب” أخبرتهم فيه بضرورة التقيد بعدد من التعليمات التي من شأنها حفظ حقوق الضيوف وضمان خصوصيتهم وعدم دخول هواتف الكاميرا، وبعدها انتشر المقطع وردّت بعض النساء على زوجتي عبر مقاطع صوتية كثيرة”

وأكد قائلا: “كان هدف زوجتي سليماً ونيتها سليمة ولم تقصد الإساءة لأحد، وقد يكون خانها التعبير في بعض الكلام القليل الذي لا يذكر، ومنها كلمة “فوضى البدو”، وهي حقيقة لم تقصد الإساءة للبادية فنحن أبناء قبيلة ونحترم كل القبائل، وبعدها ظهرت مقاطع صوتية للنساء يردون على زوجتي وبعضهم بكلام غير لائق ونقول لهم سامحهم الله”.

نرشح لك

[ads1]