أحد الناجين من الهولوكست: فلسطين ستتحرر ويعيش فيها كل الأعراق والديانات

استنكر المهندس ستيفن كابوس، وهو أحد اليهود الناجين من "الهولوكوست" ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أن الاحتلال يقوم طوال الوقت على الفصل العنصري، ولا يجب أن يستمر ذلك في القرن الحادي والعشرين.

أضاف "كابوس" خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم" مع برنامج "مساء dmc"، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال على قناة "dmc"، أن إسرائيل تشن حرب إبادة جماعية وعدوان على الشعب الفلسطيني، ويحاولون ربط الصهيونية باليهودية، مؤكدا دعمه التام للقضية الفلسطينية، وأنه يشارك في التظاهرات الداعمة للقضية في لندن.

تابع: "شهريًا نتظاهر دعمًا لفلسطين، ومعنا الكثير من الناجون من الهولوكوست وأسرهم، ويصل عدد المشاركين بالمظاهرات إلى أكثر من 500 ألف متظاهر".

لفت إلى أن المنظمات الصهيونية تنظم مظاهرات داعمة لإسرائيل ولكن أعدادهم صغيرة جدا مقارنة بأعداد المتظاهرين دعما للفلسطينيين.

أشار إلى أن الإعلام الغربي لا يظهر للعامة الكثير من العدوان الإسرائيلي وما يتم عرضه هو القليل من الحقيقة، لافتا إلى حدوث مذابح مأساوية في غزة

ناشد "كابوس"، الفلسطينيين بالصمود قائلا لهم: "التضامن معكم متزايد ومتنامي، وعلى المدى البعيد سينتشر العدل خاصة مع ازدياد الوعي بين الأجيال الصغيرة، وحتمًا ستُحل القضية الفلسطينية وعلى الفلسطينيين عدم الاستسلام".

كما وجه "كابوس" رسالة إلى الشعب الإسرائيلي قائلا: "لا تصدقوا حكومتكم.. إنهم يكذبون دائما".

كما عبر "كابوس" عن ثقته التامة بأن العدل سيشمل العالم قريبًا، وحتمًا سيتحرر الشعب الفلسطيني، ويعيش فيها كل الأعراق والديانات بحقوق متساوية.. ليس كما هو الواقع الآن.

أردف أنه يتطلع لـ زيارة مصر يوما ما، خاصة وأنه درس الهندسة ويتمنى مشاهدة الفن المعماري البديع في مصر.

نرشح لك: بعد عودته.. الجراح أحمد عبد العزيز يتحدث عن تجربته في غزة