كيف تعاملت "شاومينج" مع نتيجة الثانوية العامة؟

فاتن الوكيل

لم تستطع صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي عُرفت باسم “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، أن تثير ذات الجدل الذي أثارته خلال فترة تأدية طلاب الثانوية العامة، للامتحانات هذا العام، فبالرغم من التهديدات والإشاعات التي أطلقتها بعض تلك الصفحات، حول قدرتهم على تسريب نتيجة الثانوية العامة، فلم نجد لهم صوتًا أو تأثيرًا.

بالرغم من ذلك، لم تُغلَق هذه الصفحات بعد، بل حولت نشاطها من التسريب إلى نشر جميع الأخبار المتعلقة بالثانوية العامة، من تصريحات لوزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، أو نقل البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة، أو إعادة نشر تصريح مثير للجدل من أحد قيادات الوزارة والتعليق عليه.

إحدى الصفحات التي يتجاوز عدد الـ”اللايك” عليها 600 ألف، كتبت أمس الأحد، “انتظروا مفاجأة بعد إعلان النتيجة اليوم”، وقد انتهى أمس وقارب اليوم أيضًا على الانتهاء، ولم نجد مفاجأة شاومينج.

شاو
ذات الصفحة، قررت أن ترد على مئات التعليقات الغاضبة منها، والتي بدأت معظمها بـ”حسبي الله ونعم الوكيل فيكم”، أو “منكم لله”، حيث وجه أدمن الصفحة رسالة إليهم قائلا ” محدش يعيش في الوهم ويرمي فشله علي شاومينج”، ثم أكمل الـ”بوست” مؤكدًا أنه من المستحيل أن يتساوى من سُرب إليه الامتحان، مع من اجتهد، لكن بالرغم من هذا التأكيد، فبرر الأدمن فعلته في تسريب الامتحانات بأن مصر تحتل المركز رقم 139 في مستوى التعليم من أصل 140 دولة!.

شاومينج 1
جميع صفحات شاومينج لم تستطع تسريب نتيجة الثانوية العامة كما زعمت من قبل، بل اكتفت بنشر لينكات أبرز المواقع التي تُقدم خدمة معرفة النتيجة، والبعض قدم خدمة إرسال رقم الجلوس على أن يبحث أدمن الصفحة بنفسه عن النتيجة.

لم تفوت شاومينج فرصة استغلال الضجة التي حدثت بشأن الطالبة أميرة العراقي نجلة الإخواني إبراهيم العراقي، الأولى مكرر على الثانوية العامة، حيث وجدتها هذه الصفحات فرصة للهجوم ليس فقط على الوزير، ولكن جاءت التعليقات من الأدمن على غرار من يحرفون شعار “تحيا مصر” إلى “تحيا ماسر”، في إطار السخرية، بينما جاء تعليق آخر كالتالي: ” لم تتلقي مكالمه من وزير التعليم كباقي الاوائل علشان ابوها معتقل سياسي…احنا اللي هنباركلك يا بنتي وحقك علينا احنا”.
صورة شاو 3

صورة شاو 4

وبعد أن فشلت تهديدات شاومينج في تسريب نتائج الثانوية العامة، على غرار تسريب الامتحانات، وبالتالي فشلت في خلق أزمة جديدة، هل تكتب شاومينج بذلك نهايتها أم أن هناك موجة جديدة من التسريبات والأزمات خلال موسم الامتحانات القادم؟.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل كليب “عمري ابتدا” لتامر حسني أم كليب “ما بلاش” لمحمد حماقي؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن