الموعد الرسمي لإطلاق قناة ماسبيرو زمان

أعلنت صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عن موعد انطلاق البث الرسمي لقناة “ماسبيرو زمان”، حيث قالت إن ذلك سيكون في أول أغسطس القادم.

حجازي وجهت الشكر للدكتورة هدى عبد الناصر، نجلة الزعيم عبد الناصر، خلال المؤتمر الصححفي الذي عقدته اليوم الأحد، وذلك بعد أن أهدت خطبًا ومذكرات الزعيم الراحل إلى ماسبيرو، بعد رفع جودتها على نفقتها الخاصة.

وفي شأن آخر، قالت حجازي إن هناك نقاشًا حول بعض الأمور المالية المتعلقة ببرنامح “أنا مصر”، موضحة أنه لم يتم حسم مصير البرنامح حتى الآن، مشيرة إلى أنه فور الانتهاء من حسم الأمور المالية سيتم الإعلان عن استمرار البرنامج من عدمه.

أضافت حجازي أن ماسبيرو حقق توازنًا فى الوجبة الدرامية المقدمة للمشاهد خلال شهر رمضان، مؤكدة انها لاقت استحساناً بعد أن حافظ الاتحاد على عادات وتقاليد الأسرة المصرية وعدم تقديم مشاهد تضر بالذوق العام حيث أثنت على الاذاعة المصرية التى تفوقت على نفسها فى شهر رمضان بتقديم دراما اذاعية متميزة.

كما أوضحت أن الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، حصل ماسبيرو على حق عرضه مجانا كحق من حقوق الاتحاد حيث كان قد تنازل الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة من خلال عقد اتفاق لقطاع الانتاج باتحاد الاذاعة والتليفزيون عن حقوق الملكية الفكرية للمسلسل آن ذاك .

وفي سابقة هى الأولى فى عملية تسويق مسلسلات رمضان أعلنت رئيس القطاع الاقتصادي أن تكلفة المسلسلات التى تم عرضها بلغت حوالي 14 مليون جنيه وقد حقق الاتحاد ايرادات بلغت حوالي 34 مليون جنيه وإجمالى ما حققه الاتحاد من التسويق والاعلانات في رمضان هو 25 مليون جنيه.

في سياق آخر قالت حجازي إن كافيتريا ماسبيرو لم تغلق إنما تقدم وجبات خفيفة باردة لحين توافر عناصر السلامة مؤكدة على أن سلامة الأرواح يأتى في المقام الأول ثم سلامة المنشأة.

أضافت حجازي أن تغيير نشاط الكافيتريا جاء بسبب الحرائق المتكررة وأن لجنة السلامة والأمن أوصت بتحويل النشاط إلى تقديم وجبات باردة فقط ، وتم عرض الموضوع على مجلس الأعضاء المنتدبين ووافق عليه، كما أكدت على أن جميع العاملين فى الكافيتريا مستمرين في عملهم ويتقاضوا أجورهم ولن يضار أحد.

أوضحت صفاء حجازي أنها طلبت من رئيس قطاع الأمانة العامة إعداد خطة لتطوير الرعاية الطبية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للعاملين بماسبيرو والتعاقد مع عدد من المستشفيات تقدم خدمات متميزة حيث تم سداد مبلغ خمسة مليون جنيه من الديون المستحقة للمستشفيات لدى الاتحاد وان إجمالي مبلغ الديون 37 مليون جنيه وسيتم تسديدها جميعا خلال أربعة أشهر ونفت تحصيل أية رسوم جديدة على العاملين.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن