تفاصيل إضراب صحفيي "الشروق"

دخل صحفيو جريدة “الشروق” في إضراب جزئي يوم أمس على خلفية تأخر صرف الرواتب الخاصة بهم خلال الفترة الماضية، حيث لم يحصلوا على باقي راتب شهر أبريل الذي تم صرف ألف جنيه منه فقط حتى الآن، بالإضافة إلى باقي راتب شهر يونية الذي لم يتم صرف سوى ألف جنيه منه أيضا حتى الآن.

وعلم إعلام دوت أورج أن اجتماع جمع بين ممثلي الصحفيين والعضو المنتدب للجريدة شريف المعلم مساء الأربعاء الماضي وعد فيه بمحاولة صرف مبلغ 500 جنيهًا يوم أمس الخميس وهو ما لم يتحقق ولم يُرضي مطالب الصحفيين الذين يتبقى لعدد ليس بالقليل منهم باقي رواتب عدة شهور سابقة لم يحصلوا عليها حتى الآن.

ودفع اللقاء، الصحفيين، يوم أمس إلى إضراب عدة أقسام عن العمل منها الاقتصاد، السياسي، والقضائي علمًا بأن الصحفيين يدرسون التصعيد في جمعية عمومية سيقومون بعقدها صباح الأحد المقبل بالجريدة لمناقشة الأزمة في ظل تأكيد إدارة الجريدة عن عدم قدرتها تحسين الأوضاع المالية.

ويدرس الصحفيون عدة مقترحات من بينها الحصول على يومين إجازة أسبوعياً وإصدار الجريدة في طبعة واحدة يومياً بدلاً من طبعتين وغيرها من المقترحات التي سيتم التصويت عليها باجتماع الأحد المقبل، فيما وعدت الإدارة بصرف مبلغ مالي يوم الأحد في محاولة لامتصاص غضب الصحفيين.

وحاول إعلام دوت أورج التواصل مع رئيس تحرير الشروق عماد الدين حسين أمس عدة مرات إلا أن هاتفه لم يرد.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن