إلغاء مؤقت للخطبة المكتوبة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين بقاعة حراء بديوان عام الوزارة، على أهمية التواصل والحوار مع جميع الأئمة لإقناعهم بخطة الوزارة ورؤيتها حول الخطبة المكتوبة والموحدة لجميع مساجد مصر.

برنامج “بوضوح” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة “الحياة”، ناقش هذه القضية في حلقة أمس الأحد، وأظهر رفض العديد من الشيوخ لهذا القرار، واعتبر أن حديث وزير الأوقاف عن عدم إمكانية إجبار الأئمة على الخطبة المكتوبة بمثابة استجابة للبرنامج.

في ذات السياق، نجد أن التغطية الصحفية على الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف، لكلمة وزير الأوقاف، تؤكد على أن الوزارة حريصة على تطبيق الخطبة المكتوبة الموحدة، ولكن في الوقت ذاته اكد جمعة على أهمية الحوار والتواصل مع الجميع للوصول إلى مرحلة “الاقتناع الكامل بخطة الوزارة.

صورة - الاوقاف (1)

أضاف الخبر المنشور على موقع وزارة الأوقاف: “مؤكدًا معاليه على التواصل والحوار مع جميع الأئمة حتى الإقناع والاقتناع الكامل ، فمن يقتنع بالقضية سيؤمن بها ، مشيرًا إلى أن زمن القهر انتهى ، والإنسان الذي يعمل تحت قهر معنوي لن يؤدي عمله بشكل جيد ، ولكن هنالك ضابطان وهما : الالتزام بالوقت ، والالتزام بجوهر الموضوع وعدم تحميله ما لا يحتمل”.
وأعلن وزير الأوقاف، عن تشكل لجنة معلنة من كبار علماء الأزهر والأوقاف وعلماء النفس ومجموعة من الأئمة المتميزين للقيام بإخراج الخطبة المكتوبة المعدة بشكل علمي جيد ، وتابع: “وسنقوم بالمتابعة وأخذ التعليقات مع التطور حتى نصل إلى المستوى المطلوب ، فإذا جاءت مرحلة التطبيق لا نجد أي ثغرات بإذن الله تعالى”.

وأوصى جمعة من أسماهم “بعض المتعجلين” بالصبر وترك الحكم على التجربة بعد تطبيقها ، قائلاً : “ما زلت أحترم كل وجهات النظر سواء المتفقة أو المختلفة وسنبذل مزيدًا من الجهد في التواصل والحوار حتى نصل إلى مرحلة الاقتناع الكامل بإذن الله تعالى”.

 

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن