الحسيني يكشف عن "كارثة" أردوغان مع الجيش التركي

قال الإعلامي يوسف الحسيني إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو الوحيد المستفيد من الأحداث التي شهدتها تركيا مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه استفاد جيدًا من محاولة الانقلاب بتصفية جميع العناصر المعارضة له.

وأضاف “الحسيني” في حلقة اليوم الأحد من برنامجه “السادة المحترمون”، المذاع عبر شاشة “ONTV” لايف، أن الشرطة التركية صارت رأس الحربة التي يستخدمها “أردوغان” في التعامل السياسي مع الجيش التركي، وهو ما اتضح في شكره المتكرر للقوات الداخلية لتصديها للانقلاب.

ونوه “الحسيني” إلى أن الخسارة الكبيرة من أحداث تركيا هو أن “أردوغان” عمل على تقليب الشرطة على الجيش التركي، الذي لم يشكره ولم يلتفت إليه بأي حال من الأحوال، مشددًا على أن “كارثة” الرئيس التركي تتمثل في تقليب أكبر قوتين في الدولة على بعضهما البعض كي يتخلص من المعارضين له.

وعبر “الحسيني” عن استيائه من مشاهد ضرب العسكريين الأتراك، مشيرًا إلى أنه مشهد كارثي لم يحدث في تاريخ أي مؤسسة عسكرية عريقة، وتسائل: “لماذا لم يتم استخدام الشرطة العسكرية للتعامل مع الجيش وتم استخدم الشرطة المدنية؟”.

وانتقد “الحسيني” تضارب تصريحات الرئيس التركي وكبار المسؤولين الأتراك عن توصيف الأحداث التي شهدتها تركيا، مشيرًا إلى أن “أردوغان” كان حائرًا في توصيف ما حدث بأنه انقلاب أم حركة تمرد محدودة النطاق، وهذا ما يعني أنه مضطرب مما حدث.

وتابع “الحسيني”: “كيف تكون حركة محدودة ويشارك فيها كبار الجنرالات و60 % من قيادات الجيش حسب تصريحات رسمية للمسؤولين الأتراك؟”، وواصل: “تضارب تصريحات أردوغان والمحيطين به تكشف عن أنه انقلاب كبير وليس حركة تمرد محدودة “.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن