خبر

حملة تتهم دعاة سعوديين بالتحريض على العنف

بثت قناة MBC الفضائية تقريراً ضمن برنامج “إم بي سي في أسبوع”، يتهم بعض دعاة المملكة العربية السعودية بالدعوة للإرهاب, وكان عنوانه “دعاة على أبواب شق الصف، بعضهم يدعو للفتنة، والآخر يدعو للفوضى باسم الجهاد”, حيث وجهت الإتهامات لدعاة بارزين في المملكة، هم يوسف الأحمد وناصر العمر ومحسن العواجي ومحمد العريفي وسعد البريك .

لاقى الموضوع رواجاً كبيراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أعاد الكثيرون نشر التقرير، وقام البعض بمهاجمة الدعاة الذين ورد ذكرهم في التقرير، وعلى رأس هؤلاء المهاجمين الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود، حيث وجه رسالة شديدة اللهجة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، للشيخ سعد البريك.

كان نص رسالة الأمير ممدوح ل”البريك” كالآتي:

“ياسعد يابريك .. إن لم تستحِ فلا تغشّ على الأقلّ ..سمعت قولك بأنك ترجو أوتتوقع ربيعاً مثل الربيع العربي في إيران، والذي فُهِم منك أنك تتمنى لإيران ربيعاً مثل الربيع العربي.. أي أنك (مبسوط) بأن إيران الظالمة الآن ستتحول إلى ربيع العدل.. يا رجل استحي مما يحدث للمظلموين في سوريا من قتل واغتصاب وتشريد.. والله ان ما يحدث في سوريا لم يحدث في التاريخ، ومستقبل السوررين المساكين السوريين منهار سلفاً ..ولن تكفي كنوز الأرض إرجاع سوريا لرُبع ما كانت عليه قبل خرابها.. العرب.. ولن يشفي صدور هذا الجيل والذي بعده ملء البحار وأعماقها لأمجراحها وإغلاقاً عمسقاً لأثار تغلي في نفوس أهلها كبارا وصغاراً .. لا يوجد سوري عاقل إلا يتمني اليوم الذي ينام ويأكل ويقوم محفوظ النفس والمال قبل .. (خرابكم العربي) .. إيها الإخوان كفوا فلقد فعلتم ما عجزت عنه شياطين الأرض .. خربتم البلاد خرابا لم يفعله إلا صليبي ..ولا وثني، لا الغرب ..ولا الشرق.. وجلستم على “تلها” ..تلكم الله “تلة” لا تقومون بعدها إلا في أحضان ما فعلتموه في الناس من بأس ..إن لم تتوبوا .. اللهم أرنا في البريك وإخوانه (من الإخوان) ما يستحقونه عاجلا يارب”.

ممدوح بن عبد العزيز على تويتر_ _ياسعد يابريك .. إن لم تستحِ فلا تغشّ على الأقلّ .. ٥ _ ١٠ _ ١٤٣٧ هـ https___t.co_J3M5mfWIww_

نرشح لك

[ads1]

تسريب فيلم “جحيم في الهند”

شاهد : هنا الزاهد مطربة في أغنية شهيرة

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock