ماهو "بوكيمون جو" الذي شغل رواد السوشيال ميديا ؟

حققت لعبة Pokemon Go الجديدة التي أطلقتها شركة نيتيندو اليابانية الأسبوع الماضي لهواتف آيفون وأندرويد نجاحا كبيرا، وتصدر الحديث عنها صفحات التواصل الاجتماعي على مدار الأيام القليلة الماضية مما جعلها تتصدر قائمة التطبيقات في متجر آبل، وبدأ البعض يتساءل عن ماهية تلك اللعبة وأسباب الهوس بها. لذا نعرض بعض المعلومات المختصرة عن اللعبة في النقاط التالية:

1- النجاح الكبير للعبة Pokemon go ساهم في ارتفاع سهم شركة نيتيندو في بورصة طوكيو بنسبة 10 في المئة الجمعة الماضي.

2- تعتمد لعبة بوكيمون جو على عثور اللاعب على شخصيات بوكيمون المحيطة به وذلك من خلال خريطة شبيهة بخرائط جوجل ثم فتح كاميرا الهاتف للإمساك بها.

3-تتطلب اللعبة المغامرة والحماس للمشي، فعلى المستخدم أن يتوقع العثور على بوكيمون في غرفة نومه أو في حوض المطبخ أو في منرل الجيران أو في مكتب المدير، أو غيرها من الأماكن.

4-بمجرد تثبيت بوكيمون جو، يجب أن تتيح للعبة الوصول للموقع الجغرافي حتى تتعرف على حركتك، وبعدها ستطلب اللعبة منك اختيار الشخصية التي ستمثلك.

5- للإمساك بأي بوكيمون، بعد أن تعثر عليه، ما عليك إلا قذفه بالكرة التي من المفترض أنها بيديك والتي ستجدها على شاشة هاتفك.

6- اللعبة متاحة بالمجان للهواتف الذكية على متاجر أندرويد، ولكنك لن تتمكن من تحميلها إلا لو كنت فى إحدى الدول التي تتوفر فيها اللعبة مثل الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزلندا، ولكن بإمكانك الحصول عليها وتثبيتها يدويا بصيغة APK ، أو على هواتف أيفون IOS للحسابات المسجلة في نيوزلندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، لذا لو كنت تمتلك حسابا خارج تلك الدول فعليك انتظار الطرح الرسمي في جميع البلدان، أو تحويل حسابك من خلال إعدادات الهاتف إلى أمريكا.

7- لم تخل اللعبة من المشكلات التي أثارت استياء المستخدمين مثل اعتماد اللعبة في كل مرة يقوم المستخدم بفتحها على جمع البيانات من البداية، إلى جانب التسبب في نفاذ البطارية بشكل كبير بسبب اعتماد اللعبة على العديد من خصائص الهاتف. ومن المشكلات أيضا عدم الاكتراث بالطريق والاهتمام بالعثور على البوكيمون مما قد يتسبب في عدد من الحوادث، كما تعتبر لعبة بوكيمون من الألعاب التي تسبب الإدمان بسبب قضاء المستخدمين ساعات طويلة في لعبها.

8- ترتبط شخصيات “بوكيمون” بحقبة التسعينيات، حيث أطلقت شركة نينتندو ألعاب فيديو خاصة بها حققت شعبية كبيرة وتحولت إلى مسلسل أنمي حقق نسب مشاهدة عالية عالميا حتى إنه تم دبلجته للغة العربية.

نرشح لك

[ads1]

تعرف على هوية المصور ضحية حسام حسن

نهايات مسلسلات رمضان ٢٠١٦

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن