وزارة العدل الأمريكية تقاضي "فيس بوك"

رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية في محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو ضد شركة “فيس بوك”، بسبب اتهامها بجانب شركات تكنولوجية أخرى بالتهرب من دفع الضرائب ونقل أموالهم إلى أيرلندا.

وقالت دائرة الإيرادات الداخلية إن “فيس بوك” يعمل على تقليل حجم ضرائبه عن طريق نقل أمواله إلى أيرلندا بـ”مليارات الدولارات” وهو ما يعد انتهاكا واضحا لقانون الضريبة، وفقا لأوراق المحكمة.

ووفقا لما جاء على موقع nbcnews الأمريكي فمصلحة الضرائب تدرس ما إذا كان فيس بوك يعمل على تقليل دخله في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق بيع الحقوق لشركة تابعة له في أيرلندا بثمن بخس جدا أم لا.

والتفسير الذي قالته وزارة العدل الأمريكية لهذا الأمر، هو أن الـ “فيس بوك” يقوم بذلك لزيادة الأرباح الخاضعة للضريبة في أيرلندا، والتي لديها معدل الضريبة على الشركات بنسبة 12.5 % فقط، وللحد من الدخل الخاضع للضريبة في الولايات المتحدة التي لديها معدل لا يقل عن 35%.

ونفى الـ”فيس بوك “كافة التهم الموجه إليه وقال إنه لم يقم بأي مخالفات، وقالت أنتينه دانيال المتحدث باسم الشركة في بيان، إن نظام فيس بوك الضريبي يتوافق مع جميع القواعد والأنظمة المطبقة في الدول التي يعمل بها، وذلك وفقًا لموقع “اليوم السابع”.

نرشح لك

 خطأ قاتل في الحلقة الأخيرة من جراند أوتيل

نهايات مسلسلات رمضان ٢٠١٦

حكاية المتهم البريء في تفجير الحرم النبوي

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن