تسريب 700ألف رسالة تعارف من موقع "مسلم ماتش"

اخترق موقع التعارف “مسلم ماتش” على الإنترنت، من قِبل قراصنة، مسربين البيانات الشخصية لأكثر من (150 ألف) عضو، بالإضافة إلى (700 ألف) رسالة بين الأعضاء.

وبحسب شبكة BBC البريطانية، فقد بث الموقع رسالة على صفحته الرئيسية تقول “بلغنا وجود اختراق أمني مزعوم، ونعمل الآن على مراجعة أنظمتنا واحتواء الموقف وتشديد الإجراءات الأمنية”.

واكتشف واقعة الاختراق خبير الأمن المعلوماتي الأسترالي “تروي هانت”، الذي يدير موقعا للأمن الإلكتروني، وقد احتوت عملية الاختراق على معلومات حساسة الطابع، منها ما يشير إلى تفكير الكثير من الأعضاء في تعدد الزوجات، بالإضافة إلى أماكن عمل الأعضاء ومواقعهم وحالتهم الاجتماعية، إلى جانب أسمائهم وعناوين البريد الإلكتروني وحسابات سكايب وعناوين بروتوكول الإنترنت لحواسبهم.

وتقول إحدى الرسائل: “أريد الزواج منك، وإذا وافقت سأرسل لك صوري وبياناتي”.

وقالت أخرى: “سوف تستمتعين بالحديث معي، فأنا مخلص وصادق وجاد في البحث عن مسلمة مناسبة تكون صديقة ورفيقة لنخوض يدا بيد رحلة الحياة وما بعدها”.

ويعتقد أن غالبية المستخدمين المتضررين من الاختراق وتسريب البيانات هم من المسلمين الذين يعيشون في بريطانيا والولايات المتحدة وباكستان، في حين علق الموقع نشاطه مؤقتا حتى نهاية شهر رمضان هذا الأسبوع.

نرشح لك

 خطأ قاتل في الحلقة الأخيرة من جراند أوتيل

نهايات مسلسلات رمضان ٢٠١٦

حكاية المتهم البريء في تفجير الحرم النبوي

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن